التخطي إلى المحتوى

انتظر إعلان نتائج البكالوريا 2022 الجزائر ، حيث ينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة الموعد الرسمي الذي تعلن فيه وزارة التربية الوطنية الجزائرية الإعلان الرسمي لنتائج البكالوريا ، والنتيجة هي من المقرر أن يظهر اليوم الخميس 14 يوليو ، وقد قامت الوزارة بتفعيل الرابط للحصول على النتائج عبر موقع المكتب الوطني للمسابقات والامتحانات ، يسعى العديد من الطلاب للتعرف على طرق استخراج النتيجة ، حيث توجد عدة طرق التي نتعرف عليها في سطور هذه المقالة.

نتائج البكالوريا 2022 onec dz

تقدم أكثر من 700000 مرشح لامتحانات البكالوريا في يونيو 2022. وخضع الطلاب للامتحانات لمدة خمسة أيام متتالية. وتوزع الطلاب الذين تقدموا للامتحانات النهائية على 2500 مركز امتحان. وأجريت الامتحانات وسط إجراءات مشددة لمنع حالات الغش وتسريب الامتحانات. وفيما يتعلق بالإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة الطلاب من تفشي وباء كورونا ، وفيما يتعلق بالأخبار المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا ، أكدت وزارة التربية الوطنية أن هذه مجرد معلومات لا أساس لها من الصحة. شائعات ، وكشفت عن عدم وجود موعد رسمي لإصدار النتائج ، وستعلن النتائج بمجرد إجراءات التصحيح ومراقبة الدرجات.

خطوات استخراج نتائج البكالوريا 2022 من خلال الديوان الوطني

تساءل عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة عن كيفية التعرف على نتيجة البكالوريا 2022 ، حيث أتاحت وزارة التربية الجزائرية إمكانية الاستفسار عن النتائج وعرضها إلكترونيًا للمرشحين الأحرار والمتعلمين ، من خلال رابط المكتب الوطني. موقع الامتحانات والمسابقات عبر الرابط التالي للوزارة “https: / /bac.onec.dz/” ، كما أتاحت الوزارة مساحة لأولياء الأمور للحصول على نتائج الطلاب المرشحين من خلال الرابط التالي “https: //tharwa.education.gov.dz/ ”حيث سيتم نشر قوائم الطلبة الناجحين في جميع الولايات والمؤسسات التعليمية.

الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2022 عبر الهاتف المحمول

كما يمكن للطلاب التعرف على نتائج البكالوريا 2022 من خلال الهاتف المحمول ، حيث يقوم الطالب بتكوين الرقم # 567 * من أي هاتف محمول ، وبعد ذلك يكتب رقم التسجيل وكلمة المرور وستظهر النتيجة لك فور إعلانها رسميًا أعلن.

.