التخطي إلى المحتوى

برنامج حساب المواطن ، بحث رئيسي من جانب العديد من مواطني المملكة العربية السعودية ، حول إعادة التقديم مرة أخرى في برنامج حساب المواطن ، البرنامج النقدي لمواطني المملكة في حال عدم أهليته ، بعد أن وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، بالسماح بالتسجيل مرة واحدة في برنامج آخر في البرنامج ، والموافقة على تخصيص دعم مالي يصل إلى 20 مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً ، وللمساعدة على خفض الأسعار. -دخلا للمواطنين للتعامل بشكل أفضل مع الحياة. نوفر لك رابطًا لتقديم طلب جديد في برنامج حساب المواطن.

أعد تقديم طلب في برنامج حساب المواطن

الآن يمكن لجميع المواطنين والمواطنات من الأفراد والأسر المستقلين إعادة تقديم طلب في حساب المواطن للالتحاق بالبرنامج ودفع الدعم الشهري من البرنامج ، ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  • يجب عليك تسجيل الدخول إلى المنصة الإلكترونية للبرنامج: حساب المواطن.
  • انقر فوق علامة التبويب “تسجيل الدخول”.
  • قم بتسجيل حساب في حالة عدم قيامك بتسجيل حساب من قبل.
  • أدخل قسم التقديم الإلكتروني للموقع.
  • انقر فوق علامة التبويب (إعادة التسجيل في البرنامج).
  • تعبئة المعلومات والبيانات التي يطلبها حساب المواطن وتحميل جميع المستندات الخاصة بالتطبيق.
  • ثم انقر فوق إرسال الطلب.

دراسة أحقية المستفيدين في حساب المواطن

في حال كانت الحالة العامة للأهلية في حساب كل مستفيد (غير مؤهل) ، وتم تجاوز فترة الثلاثة أشهر لتقديم الاعتراض ، فيجب على كل مستفيد أولاً تحديث بياناته حسب سبب عدم الأهلية و ثم انتقل إلى علامة التبويب (إعادة تقديم الطلب) مرة أخرى.

أضاف برنامج حساب المواطن أنه إذا تم إعادة تقديم الطلب قبل التاريخ التالي ، 16 يوليو ، فسيتم دراسة حالة استحقاق كل مستفيد وإبلاغه بمدى استيفاء الشروط العامة للأهلية من خلال زيارة الحساب الشخصي (دراسة الأهلية) كجزء من دورة الأهلية للشهر التالي. تسجيل المستفيدين في حساب المواطن بدون رقم الجوال عن طريق التسجيل من خلال ايقونة الدخول الوطنية.

.