التخطي إلى المحتوى

تُعرف الإمارات بأنها من أهم الدول العربية في منطقة الشرق الأوسط ، حيث تقام فيها أهم الاحتفالات والفعاليات الخاصة بالدول العربية. تعتبر مؤسسة الشيخ زايد الخيرية في الإمارات من أهم المؤسسات الخيرية في الدولة ، وفي الوطن العربي ككل. من خلال تقديم الدعم والمساندة للمحتاجين ومواطني الإمارات ، بالإضافة إلى تقديم المساعدة من خارج الدولة أيضًا ، وسنشرح لكم في هذا المقال أهم الخدمات والأعمال الخيرية التي تقدمها مؤسسة الشيخ زايد.

الخدمات الخيرية التي تقدمها مؤسسة الشيخ زايد

يقع المقر الرئيسي لمؤسسة الشيخ زايد في أبو ظبي التي تعد من أكبر وأهم مدن دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يتساءل الكثير من أهالي أبوظبي وخارجها عن نوع الخدمات الخيرية والمساعدات التي تقدمها بالإضافة إلى الأعمال الخيرية الكبيرة التي تقدمها مؤسسة الشيخ زايد ، وإليكم أهم هذه الخدمات.
من أهم الخدمات التي تقدمها مؤسسة الشيخ زايد المساعدة المالية للطلاب لإكمال دراستهم.
ومن البرامج التي تقدمها المؤسسة برنامج التضحية الذي يقدم التضحيات للمحتاجين.
كما أنها من أكبر المؤسسات الخيرية التي تقدم خدمات صحية وطبية للمرضى.

  • بالإضافة إلى أنه يعطي ملابس للمحتاجين والفقراء في أيام العيد.
  • كما يقدم منح الحج للأشخاص الذين ليس لديهم القدرة على أداء فريضة الحج.

العمل الخيري لمؤسسة الشيخ زايد

بعد أن أوضحنا لكم في السطور السابقة أهم الخدمات والمساعدات التي تقدمها مؤسسة زايد للمحتاجين والمواطنين في دولة الإمارات ، إليكم أهم الأعمال التي قامت بها المؤسسة على مستوى دولة الإمارات والدول الأخرى ، ويتم شرح هذه الإجراءات على النحو التالي.

  • ساعدت مؤسسة زايد في بناء مستشفى في باكستان ، مستشفى الإمارات.
  • كما أنها ساعدت في بناء العديد. مستشفيات في العديد من الدول مثل دولة لبنان وهي مستشفى خليفة بن زايد. كما أنه يساعد العديد من الدول التي تعاني من عجز في المحاصيل الغذائية والغذائية ويوفر لها الدعم الغذائي مثل مصر.
  • بالإضافة إلى الكثير من المساعدات المالية والمساعدات المقدمة لمواطني الإمارات بشكل شهري أو سنوي.

.