التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التقديم لبدء استقبال طلبات تأشيرة العمرة من ضيوف الرحمن الراغبين في أداء مناسك العمرة القادمين من خارج المملكة العربية السعودية والذين يعتزمون زيارة المسجد النبوي الشريف ، في التحضير لبدء موسم العمرة في العام الهجري الجديد 1444 هـ ، بعد انتهاء موسم الحج. للعام الهجري 1443.

تاريخ فتح باب التقديم لطلب تأشيرة العمرة لعام 1444

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن فتح باب التقديم على تأشيرات العمرة اعتباراً من اليوم الخميس الخامس عشر من شهر ذي الحجة 1443 الموافق لليوم الرابع عشر من شهر يوليو عام 1444. وخارج المملكة العربية السعودية ، مع بداية شهر محرم القادم 1444 ، الموافق 30 يوليو 2022.

متطلبات ومتطلبات إصدار تأشيرة العمرة من المملكة العربية السعودية

  1. يشترط إصدار تصاريح لأداء العمرة والصلاة في رياض الأطفال لمن لم تثبت إصابتهم بوباء كورونا.
  2. يتم الحجز المسبق لتصريح العمرة من خلال تطبيق Umrahna ، أو من خلال تطبيق Tawakkalna ، إما من خلال حسابه مباشرة ، أو عن طريق إضافة الشخص كمرافق من خلال تطبيق Umrahna.
  3. تبدأ الفئة العمرية للسماح بأداء العمرة من سن خمس سنوات فما فوق لمن لم يتم التأكد من إصابته بوباء كورونا.

ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين

تشمل ضوابط تأهيل الوكلاء الخارجيين تقديم كافة الخدمات للحجاج وزوار المسجد النبوي الشريف ، حيث يتم تقديم طلب التأهيل لأداء مناسك العمرة من خلال الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة ، والاطلاع على الضوابط الموضحة من خلال بوابة وزارة الحج والعمرة ، ومن ثم إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة ، والبيانات الخاصة بالسجل التجاري ، وعضوية منظمة النقل الجوي الدولي IATA ، وعدد من البيانات الشخصية الأخرى ، مع العلم أن وزارة تعمل شركة الحج والعمرة بالتنسيق مع الجهات المختصة ، لتحديد الإجراءات الصحية الوقائية المطلوبة ، للوقاية من وباء كورونا.

  • الحصول على اللقاحات المعتمدة في المملكة.
  • إرفاق شهادة تطعيم مصدقة من الجهات الرسمية في بلد الحاج.
  • بالإضافة إلى الإقرار بصحة المعلومات المقدمة.

.