التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن عن نوعية المؤهلين لدفعة أغسطس 2022 ، الذين سيدخلون جلسة أغسطس المقبل ، بعد إعادة فتح باب التسجيل مرة أخرى ، بناءً على أمر ملكي رشيد. من البرنامج.

الكشف عن جودة المؤهل لدفعة أغسطس 2022

وأوضح حساب المواطن أثناء الرد على أحد استفسارات المستفيدين الذين قاموا بالتسجيل وإعادة تقديم الطلب ، والذي ينص على أنه في حالة استكمال التسجيل وتقديم المستندات قبل يوم السبت المقبل ، الموافق لليوم الخامس عشر من الشهر الجاري ، يوليو 2022. ، سيتم دراسة الأهلية والأهلية للدورة التالية. .

اعتراض حساب مواطن

أعلن برنامج حساب المواطن أمس الأربعاء 13 يوليو 2022 ، بدء استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة لدعم الدفعة 56 من البرنامج ، من خلال الدخول عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن https: // ca .gov.sa ، بعد إيداع الدعم المخصص لشهر يوليو في حسابات المستفيدين الذين اكتملت طلباتهم ، والذين يستوفون شروط الأهلية والأهلية ، وفقًا لمعايير الأهلية المحددة من برنامج حساب المواطن لـ الدفعة 56 لشهر تموز بعد تطبيق كافة الضوابط الجديدة الصادرة وفق التوجيه العيني والتي تضمنت إعادة فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن وكذلك العمل على تقديم دعم إضافي للمستفيدين والذي يقدر ثمانية مليارات ريال سعودي حتى نهاية السنة المالية الحالية.

متطلبات الأهلية وفقًا للقواعد الجديدة

  • يجب أن يكون المواطن المتقدم بطلب الإعالة مواطنًا سعوديًا. (باستثناء كل من ابن أو بنت المواطن السعودي ، والزوج أو الزوجة غير السعوديين وحاملي بطاقات التنقل)
  • الإقامة الدائمة للمستفيد من الدعم داخل المملكة العربية السعودية ، بحيث لا يقيم خارج المملكة العربية السعودية لأكثر من 90 يومًا ، خلال الـ 12 شهرًا الماضية.
  • يشترط ألا يكون المستفيد موجودا في أي من الملاجئ الحكومية أو السجون.
  • تتطابق البيانات التي يقدمها المستفيد مع البيانات ذات الصلة في الجهات الحكومية المعنية.
  • اعتماد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار المعالين سواء أكان المُعالون أكبر أو أقل من 18 عامًا.

.