التخطي إلى المحتوى

يسمح نظام نور بتحديد المسارات لطلاب السنة الأولى للمشترك حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن نتائج رغبات طلاب السنة الأولى بالمرحلة الثانوية لتحديد مساراتهم التخصصية ، ويمكن الاطلاع على النتائج من خلال اختيار المسارات في نظام نور حيث سيكون طلاب المرحلة الثانوية الأولى. تم قبوله في أحد المسارات المتخصصة الخمسة. وهي من المنصات التعليمية التي تقدم العديد من الخدمات الإلكترونية المتميزة للطلاب والطالبات بالإضافة إلى هيئة التدريس وأولياء الأمور الذين يشرفون على أبنائهم الطلاب. كما يمكن معرفة الدرجات وجميع التقارير من خلال نظام نور الذي يساعد أولياء الأمور على معرفة المستوى التعليمي للطالب.

يسمح نظام نور بتحديد المسارات لطلاب السنة الأولى للمشترك

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، اليوم الخميس ، 14 يوليو / تموز ، عن نتائج رغبات تحديد المسارات الثانوية لطلبة وطالبات السنة الأولى المشتركة 1444 ، بعد أن خضعوا لاختبار مقياس الميل. كما أشارت إلى إمكانية عرض نتائج تحديد المسارات الثانوية لطلبة وطالبات السنة الأولى المشتركة من خلال إدخال تحديد المسار في نظام نور.

ما هي أنواع المسارات؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن نتائج الرغبات في تحديد المسارات الثانوية لطلبة وطالبات السنة الأولى المشتركة 1444 ، وتشمل هذه المسارات ما يلي:

  1. طريق الصحة والحياة.
  2. ثم دورة علوم وهندسة الحاسبات.
  3. مسار إدارة الأعمال.
  4. ثم طريق الصحة والحياة.
  5. المسار العام.

كيفية الاستعلام عن نتائج نظام نور للتتبع

أتاحت وزارة التربية والتعليم الاطلاع على رغبات المسارات لدى طلاب وطالبات المرحلة الثانوية الأولى بعد إجراء اختبار مقياس الميل باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى نظام نور التعليمي.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب الطالب على نظام نور.
  3. انقر على أيقونة تحديد المسارات.
  4. اختر “نظام التتبع”.
  5. ثم يظهر المسار التخصصي للطالب.

الأهداف الإستراتيجية للمسارات الثانوية

هناك العديد من الأهداف الإستراتيجية التي تسعى وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية إلى متابعتها أثناء تنفيذ مسارات التعليم الجديدة لطلاب المرحلة الثانوية ، حيث تشمل هذه الأهداف ما يلي:

  1. تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
  2. ثم تلبية احتياجات التنمية الوطنية.
  3. تخريج كفاءات مؤهلة للعمل وإتمام التعليم.
  4. ثم التعليم مناسب لمتطلبات سوق العمل.
  5. متابعة أهم تطورات العمل في السوق السعودي.
  6. استشراف المستقبل الوظائف المحلية والعالمية.
  7. توفير بيئة تعليمية خاصة وفعالة للطلاب.
  8. تسوية الوظائف الحرجة وتحقيق السلامة المهنية.
  9. ثم قم بتحسين منهج المدرسة الثانوية والعمل على تطويره.
  10. مواكبة المتغيرات العالمية في التعليم الثانوي.

الرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة العربية السعودية

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن الرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة العربية السعودية خلال عشر سنوات. المناهج السعودية ، من أجل السعي إلى التطور من خلال وضع كل شخص كفء في مكانه الصحيح ، من أجل تعزيز التعليم وتطويره ، ومن أجل تكوين جيل واعد يعرف العديد من الثقافات المتنوعة.

.