التخطي إلى المحتوى

موعد صرف راتب التقاعد هو ما تحدده الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية للمواطنين الذين بلغوا سن التقاعد ، حيث نص قانون العمل السعودي الجديد على منح الموظفين الذين تجاوزوا سن الستين للعمل في إحدى الهيئات والمؤسسات السعودية ، أجرًا شهريًا على شكل رواتبهم الخاص يمكن أن ينفقوا منه طوال مدة الشهر ، بهدف توفير حياة اجتماعية فاضلة لهم.

موعد صرف رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين للشهر الجديد 2022

موعد صرف التقاعد

يتطلع العديد من المواطنين السعوديين المحالين إلى سن التقاعد لمعرفة الموعد المقرر لصرف راتب التقاعد الممنوح لهم من قبل الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية. وقد حرصت التجربة على وضع بعض القواعد الخاصة بصرف الراتب والتي تنعكس في الآتي:

  1. يتم تحديد يوم محدد لصرف الرواتب بشكل منتظم شهري لجميع المواطنين الذين يحصلون عليها.
  2. قد يعيق دفع الرواتب في اليوم المخصص للصرف عدة عوامل ، مثل الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفون العاملون في الهيئات والمؤسسات ، ويتطلب هذا التأجيل يومًا واحدًا فقط أو أكثر.
  3. وقد حددت الهيئة اليوم الخامس والعشرين من كل شهر هجري لاستلام الراتب المخصص لهم.
  4. يحق للمواطنين من 25 من الشهر حتى نهاية الشهر.
  5. يجب أن تكون هناك إجازة رسمية داخل الدولة ، ولهذا السبب تم تأجيل صرف الراتب ليوم واحد.

كيفية الاستعلام عن المعاش التقاعدي

هناك عدة خطوات يمكن من خلالها الاستعلام عن الموعد المحدد لصرف معاش التقاعد لجميع المواطنين المستحقين. يتم تلخيص هذه الخطوات على النحو التالي:

  1. الدخول إلكترونياً على الموقع الرسمي لهيئة المعاشات من هنا والاستفسار من خلاله عن الموعد المحدد لصرف الرواتب.
  2. بمجرد نجاح المستفيد في دخول الصفحة الرسمية للتأمين ، ستظهر أمامه قائمة تشمل جميع الخدمات التي تضمنها المؤسسة للمواطنين.
  3. يبحث المواطن عن خدمة “تعريف الراتب” ويختارها.
  4. ستظهر جميع بياناته أمام المستفيد الذي عليه مراجعتها بعناية والتأكد من صحة جميع بياناته.
  5. بعد التحقق من صحة بياناته ، ستظهر على الفور جميع المعلومات المتعلقة بالراتب والموعد المحدد لصرف راتب الشهر التالي وجميع التفاصيل المتاحة للمستفيد.

.