التخطي إلى المحتوى

تعديل المؤهلات العلمية في أبشر خدمة إلكترونية تقدمها الأحوال المدنية للمواطنين تمكنهم من تغيير المؤهل العلمي في أبشر حسب آخر شهادة حصل عليها المتقدم. لذلك ، من الأهمية بمكان مشاركة البيانات والمعلومات الشخصية مع أصحاب العمل ، استنادًا إلى الدور الرائد لمنصة أبشر في استكمال معظم الخدمات الحكومية إلكترونيًا دون عناء التواجد في المكاتب الحكومية. الخدمة.

تعديل المؤهلات العلمية في أبشر

كشفت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية ، عن طريقة تعديل المؤهل الأكاديمي في أبشر ، وشددت على أهمية تغيير البيانات بشكل مستمر إذا لزم تغييرها ، بما في ذلك بيانات المؤهل التعليمي ، أي مستوى بيانات التعليم في المراحل المختلفة بدءًا من المستويات الابتدائية والمتوسطة والثانوية إلى درجات أخرى حتى درجة الدكتوراه ؛ لما لها من أهمية كبيرة في الالتحاق بفرصة عمل مناسبة للتخصص ، حيث يقوم أصحاب العمل بمشاركة بيانات الفرد عبر منصة أبشر ، بالإضافة إلى توفير بيانات حول الشهادة العلمية مع توثيق هذه البيانات في وثائق رسمية ، كما حددت الوزارة متطلبات تعديل المؤهل العلمي إلكترونيا.

تعديل المؤهلات العلمية في أبشر
تعديل التأهيل الأكاديمي أبشر

كيفية تعديل المؤهل الأكاديمي في أبشر

تتمثل طريقة تعديل المؤهل الأكاديمي في أبشر بالخطوات التالية:

  1. انتقل إلى الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر.
  2. اضغط على خيار “أبشر أفراد” ، ثم قم بتسجيل الدخول ببيانات المستفيد.
  3. انتقل إلى علامة التبويب خدماتي ، ثم اختر الحالة المدنية.
  4. الضغط على أيقونة مركز الطلبات والرسائل ، ثم اختيار طلب جديد.
  5. اضغط على تعديل المؤهل الأكاديمي من خدمات السجل المدني.
  6. العمل على تغيير المؤهل العلمي حسب آخر شهادة حصل عليها المستفيد.
  7. إرفاق المستندات التي تؤكد صحة بيانات المؤهل العلمي.

متطلبات تغيير المؤهلات

وأكدت الأحوال المدنية أن تعديل المؤهل الأكاديمي في أبشر خدمة إلكترونية متاحة لجميع الأفراد المسجلين في المنصة ، وشددت على أهمية التحديث المستمر لبيانات المستوى التعليمي للمستفيدين. بسبب مشاركة تلك البيانات مع الجهات ذات العلاقة ، والإشارة إلى أن متطلبات تغيير المؤهل التعليمي في أبشر تقتصر على شهادة دقيقة من المؤهل العلمي صادرة عن وزارة التربية والتعليم ، ولكن في حال صدورها عن الجهة التعليمية خارج المملكة ، يشترط الحصول على معادلة من وزارة التربية والتعليم ، ثم تسليمها وقت تغيير المؤهل الأكاديمي.

الاستعلام عن تعديل مؤهل أكاديمي

ومن بين الخدمات التي تقدمها منصة أبشر للمستفيدين إمكانية الاستعلام عن تعديل المؤهل الأكاديمي. حيث يقوم المستفيد بالاطلاع على البيانات الشخصية ، والتأكد من صحة البيانات ، وتحديث البيانات التي تم تغييرها بالفعل ، بما في ذلك المؤهل التعليمي ، بالطريقة التالية:

  1. افتح رابط منصة أبشر.
  2. تسجيل الدخول باستخدام معلومات حساب المستفيد.
  3. اختر خدمات الحالة المدنية من علامة التبويب خدماتي.
  4. انقر فوق المعلومات الشخصية ، ثم معلومات التأهيل.

وفي السياق ذاته ، أكدت الأحوال المدنية ، أن تعديل المؤهل الأكاديمي في أبشر يقتصر على المؤهل الأكاديمي فقط ، أي أنه لا يمكن تغيير المهنة من خلال هذه الخدمة ، ولكن من خلال الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالوضع ، أو من خلال زيارة مكتب الشؤون.

.