التخطي إلى المحتوى

شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية للعام الجديد 1444 حسب ما أعلنته لجنة القبول والتسجيل وزارة الحرس الوطني السعوديوأبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ، وكيفية التقديم إلكترونيًا من خلال الموقع الرسمي kkmar.gov.sa التسجيل والموعد الرسمي لاستلام طلبات حاملي الشهادات الثانوية السعوديةبعد إغلاق نافذة التطبيق دورة ضباط الجامعة للعام 1444 في 1 ذي الحجة 1443 الموافق 30 يونيو 2022 ومن المتوقع إعلان نتائجه قريباً بعد انتهاء موسم الحج 1443 ، وفيما يلي تفاصيل إعلان لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية.

كيفية التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية 1444
كيفية التسجيل في كلية الملك خالد العسكرية 1444

أبرز شروط القبول في كلية الملك خالد العسكرية 1444 لحاملي الثانوية العامة السعودية

وفي نفس السياق المذكور اعلاه اعلنت لجنة القبول والتسجيل كلية الملك خالد العسكرية هناك عدة شروط يجب توافرها في الراغبين في الالتحاق بالكلية ونذكرها بالترتيب التالي:

  1. أولاً ، يجب أن يكون مقدم الطلب أصل وأصل سعوديويستثنى من ذلك من ولدوا خارج المملكة أثناء عمل والدهم في خدمة الدولة في الخارج.
  2. أيضا ، بشرط أن يكون مقدم الطلب لائقا طبيا خلو من أي إعاقات جسدية أو عقلية واجتياز الفحص الطبي مع العلم أن نتائج الفحص الطبي الذي تجريه اللجنة الطبية للجنة القبول والتسجيل نهائية. لا يحق لمقدم الطلب المطالبة بإعادته أو معرفة أسباب عدم اللياقة الطبية.
  3. يجب ألا يكون متزوجًا من أجنبي.
  4. يجب على الراغبين في الانضمام أيضا كلية الملك خالد أن يكون حسن الأخلاق ولا يحكم عليه بعقوبة قانونية في جرائم الشرف أو الأمانة.
  5. يجب أن يكون المتقدم حاصلاً أيضًا على مؤهل المدرسة الثانوية في العلوم الطبيعية أو بنظام دراسة مقررات تخصصية في العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 80٪ ، ولخريجي العام الحالي انتظام نهاري مع العلم بعدم قبول خريجي السنوات السابقة.
  6. أيضًا ، يجب أن يكون عمر المتقدم الحاصل على بطاقة الهوية الوطنية 17 عامًا على الأقل ولا يزيد عن 22 عامًا في بداية العام الدراسي.
  7. أيضًا ، بشرط أن يكون مقدم الطلب قد أجرى اختبار الكفاءة عقد اللغة الإنجليزية STEP بواسطة المركز الوطني للقياس.
  8. شريطة أن يكون على استعداد للانضمام كلية الملك خالد العسكرية ما لا يقل عن المجموع في اختبار القدرات متوسط ​​60٪ كحد أدنى ، ومتوسط ​​60٪ كحد أدنى في اختبار كفاءة ممسوك ب المركز الوطني للقياس.
  9. كما يشترط أن يكون وزن وطول مقدم الطلب متسقين ، وأن لا يقل وزنه عن 52 كجم وارتفاعه 165 سم ، وحد أقصى 95 كجم وارتفاعه 188 سم.
  10. في النهاية يجب على الراغبين في الالتحاق بالكلية اجتياز المقابلة الشخصية والتوصية الأمنية والاختبار التحريري واختبار كفاءة الحرس الوطني.
عدد الطلاب المقبولين في كلية الملك خالد العسكرية 1444
عدد الطلاب المقبولين في كلية الملك خالد العسكرية 1444

خطوات التسجيل إلكترونياً بكلية الملك خالد kkmar.gov.sa للعام الدراسي الجديد 1444-2022

أيضًا ، للراغبين في الالتحاق بكلية الملك خالد ، يتم سرد الخطوات التالية بالترتيب:

  • أولاً قم بزيارة الموقع الرسمي لكلية الملك خالد.
  • أيضا ، انتقل إلى صفحة القبوليسجل وانقر على ملف. علبة التسجيل في المدرسة الثانوية.
  • في هذه الخطوة ، اكتب اسمك ورقم هويتك وجنسيتك وكلمة مرورك.
  • ويتبع ذلك ملء جميع البيانات بدقة في حقولها والتأكد من كتابتها بشكل صحيح.
  • قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة واتركها على الأيقونة إرسال.
  • أخيرًا ، انتظر رسالة على هاتفك مع رقم الطلب أرسل واحتفظ به للاستفسار حول نتائج القبول المبدئي لكلية الملك خالد في وقت لاحق.

موعد فتح باب التسجيل لحملة الثانوية العامة بكلية الملك خالد 1444

في الختام اعلنت لجنة القبول والتسجيل بالكلية الملك خالد شركة تابعة للجيش وزارة الحرس الوطني حول موعد استلام الطلبات إلكترونياً لحاملي شهادة الثانوية العامة ابتداءً من العاشرة تماما أكون الاثنين والثاني ، الموافق 19 ذو الحجة 1443 ، 18 يوليو 2022 ، وآخر تاريخ هو السبت 24 ذو الحجة 1443 الموافق 23 يوليو 2022 وقتها الحاديه عشر أكون

.