ظهور نتائج القبول المركزي بالعراق 2019-2020 عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي mohesr.gov.iq

أخبار التعليم
mohaamed58 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 6 أيام
ظهور نتائج القبول المركزي بالعراق 2019-2020 عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي mohesr.gov.iq

قامت وزارة التعليم العالي في العراق بإعلان نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية وذلك للعام الجامعي الجديد 2019-2020، والتي يترقبها الآف من الطلاب والطالبات الذين أنهوا دراستهم في الصف السادس الإعدادي في كافة المدن العراقية خلال العام الدراسي الماضي.

نتائج القبول المركزي في جامعات العراق الآن

ونشرت وزارة التعليم العالي تصريحات رسمية على لسان بعض المسؤوين تؤكد فيها أن نتائج القبول المركزي داخل الجامعات العراقية قد ظهرت بالفعل، وهذا بحسب ما أكده قصي السهيل وزير التربية العراقية، والذي أشار إلى كون نحو 132 ألف طالب وطالبة في العراق قد سجلوا رغباتهم من أجل دخول الجامعات العراقية.

ظهور نتائج القبول المركزي العراق 2019-2020

تؤكد المؤشرات الآولية للنتائج عن حدوث إرتفاع واضح في عدد الطلاب المقبولين في الجامعات العراقية في مختلف الكليات عن العام الماضي، والآن قد أصبح بإمكان جميع الطلاب الاستعلام عن نتائج القبول المركزي من خلال موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي يمكن الدخول عليه من خلال الضغط على الرابط السابق.

وقالت تقارير إعلامية، أن نتائج القبول المركزي في الجامعات العراقية هذا العام تبدو أفضل بكثير من العام السابق، حيث تم قبول عدد أكبر من الطلاب في العام الجامعي 2019-2020.

وكان أهالي الطلاب والطالبات في مرحلة السادس الإعدادي تنتظر بكل شغف نتائج القبول المركزي في العراق، والتي ظهرت صباح اليوم واصبحت متاحة أمام الجميع في العراق.

موقع وزارة التعليم العالي في العراق

ظهرت نتائج القبول المركزي في العراق عبر موقع وزارة التعليم العالي في العراق، ولكن الموقع في بعض الأحيان يواجه عدة مشاكل بسبب كثرة الضغط عليه من قبل الطلاب الراغبين في معرفة النتائج، لذا فإنه يجب على الطلاب المحاولة أكثر من مرة بشكل متتالي من أجل الإطلاع على نتائج القبول المركزي لعام 2019-2020 والتي ظهرت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8 أكتوبر الجاري.

رابط مختصر