التخطي إلى المحتوى

تصدرت أنباء امتحان الرياضيات التطبيقية “ديناميكيات” ، الذي أكمله طلبة الشعبة العلمية في الثانوية العامة 2022 ، الأخبار من شائعات تسريب إلى آراء متباينة.

شائعات تسرب امتحان ديناميكيات

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي منذ الصباح تداول بعض الصور على أنها تسريب للامتحان ، خلافا للحقيقة ، ما أثار جدلا واسعا ، رغم نفي الوزارة للأنباء التي تناولتها هذه المواقع ، وأكدت استحالة تسريب الامتحان.

اختلاف الآراء بين طلاب الثانوية العامة 2022

سادت حالة من الخلاف بين طلاب المرحلة الثانوية القسم العلمي على مستوى المحافظة ، بعد أن تقدموا لامتحان مادة الرياضيات التطبيقية “ديناميكيات” اليوم الثلاثاء ، مع خروج الطلاب من لجان الامتحانات.

أعرب بعض الطلاب عن ارتياحهم لسهولة الأسئلة الديناميكية ، على الرغم من أن هناك بعض الأسئلة التي تتطلب مزيدًا من التفكير والمزيد من الوقت ، بخلاف الساعتين اللتين حددتهما الوزارة.

صعوبة أسئلة الرياضيات التطبيقية

من ناحية أخرى ، أبدى بعض طلبة القسم العلمي عدم رضاهم عن صعوبة العديد من أسئلة “ديناميكيات” الرياضيات التطبيقية. اختلفت آراء الطلاب حول الامتحان ، لكن الآراء اتفقت على حاجة الاختبار إلى مزيد من التركيز.

وأضاف بعض الطلاب أنهم لم يتمكنوا من الإجابة على بعض الأسئلة في امتحان الرياضيات التطبيقية “ديناميكيات” ، الأمر الذي لم يكن سهلاً وتطلب المزيد من الوقت.

اقرأ أيضا

اختلاف آراء طلاب الثانوية العامة 2022 بعد أداء امتحان الرياضيات التطبيقية “ديناميكيات”