التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن قرب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة النهائية لأوراق امتحانات الثانوية العامة ، وبالتالي بدأ طلاب المرحلة الثانوية البحث عن رابط لظهور نتائج البكالوريا لعام 2022 ، والبحث هو من خلال هذه الروابط حسب رقم الاشتراك واسم المحافظة التي ينتمي إليها الطالب ومن خلال هذا المقال سنشرح خطوات الحصول على نتيجة البكالوريا في سوريا.

طلب الحصول على نتيجة البكالوريا في سوريا

عملت وزارة التربية والتعليم السورية على إصدار تطبيق لظهور نتائج البكالوريا التاسعة 2022 خاصة بعد انتشار فيروس كوفيد 19 ، وللحد من انتشار العدوى ، ويمكن الحصول على هذا التطبيق من خلال الموقع الإلكتروني. وزارة التربية والتعليم السورية ، واتباع بعض الخطوات التي سيتم توضيحها من خلال هذا المقال.

وأوضحت الوزارة أنه عند الدخول إلى موقع الوزارة يمكنك تنزيل التطبيق من خلال أيقونة التحميل ، وذلك للحصول على نتائج الثانوية العامة بأسهل طريقة ، وبعد تحميل التطبيق يمكنك الاستفسار عن النتيجة ، من خلال نافذة الاستعلام عن النتائج.

كما أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نتائج امتحانات البكالوريا في سوريا قد تظهر قبل عيد الأضحى المبارك ، خلال الساعات القليلة المقبلة ، من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، أو من خلال التطبيق الذي تصدره الوزارة. لذلك ينتظر الطلاب وأهاليهم ظهور النتيجة في حالة من القلق والتوتر. نأمل أن تظهر النتائج وأن يحصل أطفالهم على أعلى الدرجات.

كيفية الاستفسار عن نتائج البكالوريا في سوريا

من خلال هذا المقال نقدم لكم أسهل طريقة للحصول على نتيجة البكالوريا في سوريا ، بعد ذكر كيفية تحميل تطبيق الوزارة ، خاصة وأن هناك من يبحث عن وسيلة لتحميل النتيجة عبر الموقع ، و ها هي الطريقة.

  • أدخل موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • ثم انتقل إلى أيقونة نتائج الاختبار.
  • بعد ذلك ، سيتم اختيار دورة البكالوريا 2022.
    تتم الاستفسارات عن طريق رقم الاشتراك أو بالاسم الكامل.
  • ثم اكتب المقطع وكل البيانات.
    انقر فوق عرض النتيجة في النهاية.

.