التخطي إلى المحتوى



آخر موعد للتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز وأهم شروط القبول 1444 – علمني




















أعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز ، عن موعد التسجيل في الجامعة للعام 1444 ، وأهم شروط القبول ، حيث تعتبر هذه الجامعة من أهم وأشهر الجامعات السعودية ، وتقدم العديد من خدمات مميزة للطلاب ، من خلال اتباع أساليب تعليمية حديثة تتسم بالمرونة ، بالإضافة إلى السماح للطلاب بالتسجيل في نظام السنة التحضيرية ، مما يعزز مهارات الاتصال لدى الطلاب ، وكذلك خريجي الثانوية العامة ، مما يسهل الأمر على الطلاب. عليهم اختيار التخصصات المناسبة لهم. والعديد من البرامج الدراسية الصيفية التي تشمل جميع التخصصات ، وكل هذا يجعل طلاب الثانوية ينتظرون موعد التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز ، من أجل الالتحاق بها ، والانضمام إلى برامجها التعليمية.

آخر موعد للتسجيل بجامعة الملك عبد العزيز لعام 1444

قامت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية بتأجيل الموعد النهائي للتسجيل والقبول للدراسات العليا للعام 1444 والذي يشمل الدراسات العليا العامة والخاصة وهي كالتالي:

  • أولاً: آخر موعد للتقديم لبرنامج الدراسات العليا العام 1444 سيكون يوم الأحد الموافق 26 يوليو 2022 ويستمر حتى يوم الأحد 17 يوليو 2022.
  • تبلغ نسبة التقديم في برنامج الدراسات العليا النوعي يوم الخميس 25 أكتوبر 2022 وتستمر حتى الخميس 24 نوفمبر 2022.

شروط القبول بجامعة الملك عبد العزيز 1444

يشترط لقبول الطالب في جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية ، أن تتوفر فيه عدة شروط ، لتتم عملية التسجيل والقبول بنجاح ، وهذه الشروط هي:

  • أولاً: يشترط في الطالب المتقدم للجامعة أن يكون سعودي الجنسية ويحمل جواز سفر سعودي.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة كحد أدنى ، أي أن تكون الشهادة من داخل المملكة أو خارجها.
  • أن يجتاز المتقدم جميع اختبارات القدرات التي تقدمها الجامعة بشكل رسمي.
  • أن يجتاز المتقدم اختبار التحصيل مهما كانت المسارات العلمية أو المسارات الإنسانية.
  • أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة تفيد حسن السيرة والسلوك ، وعدم فصله من أي كلية أو جامعة أخرى لأسباب تتعلق بالآداب العامة أو سلوك غير لائق لقيم المجتمع.
  • يشترط أن تنقضي فترة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد الانسحاب من إحدى المؤسسات التعليمية.
  • أخيرًا: يتم إرفاق جميع الأوراق المطلوبة ، وكتابة جميع البيانات الشخصية بشكل صحيح.

كيفية التسجيل في جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية 1444

قدمت الجامعة خدمة متميزة وهي الاهتمام بالخدمات الإلكترونية ، ويمكن التقديم إلكترونياً ، من أجل تسهيل على المتقدمين ، وتوفير الوقت والجهد ، وكذلك منع الازدحام والازدحام. التسجيل عبر الموقع الرسمي لجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية.


خطأ: لا يجوز نقل المحتوى الخاص بنا لعدم الإبلاغ