التخطي إلى المحتوى

تتزايد معدلات البحث في الأيام الأخيرة عن نتيجة الدبلومات الفنية لعام 2022 ، بحسب ما سجلته محركات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، في ظل الاستعداد لاستلام نتائج طلبة الدبلوم ، نقدم لكم في هذا المقال رابط التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية لكل طالب بالاسم ورقم المقعد ، وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الموافقة على نتائج الدبلومات الفنية. لجميع الطلاب في جميع الأقسام والتخصصات بما في ذلك نتائج الصم وضعاف السمع ، وأنه من المتوقع الإعلان عن النتائج رسميًا نهاية الشهر الجاري ، مبينًا أن نسبة نجاح تلك الخاصة بالصم وضعف السمع وقد بلغت نسبة كتم الصوت 90٪ ، وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن عمليات تصحيح أوراق الإجابة تمت بمنتهى الدقة والشفافية ، وأن عمليات مراقبة وتسجيل الدرجات جارية الآن تمهيداً لإعلانها خلال اليومين المقبلين.

كيفية الحصول على نتيجة الدبلوم الفني 2022

  • تبدأ بالدخول إلى موقع التعليم الرسمي.
  • اضغط على أيقونة “بوابة التعليم الفني” ثم نتيجة الدبلومات الفنية 2022.
  • ثم يتم اختيار مجال التخصص سواء أكان دبلوم (صناعي ، تجاري ، زراعي ، فندقي).
  • ثم يسجل الطالب اسمه ثلاث مرات ، ورقم المقعد.
  • ثم بالضغط على مربع الاستعلام يمكن للطالب الحصول على النتيجة بالتفصيل مع درجات كل مادة والنسبة المئوية ، بالإضافة إلى إظهار المجموع الكلي بالنسبة المئوية والتقدير العام.

الاستعلام عن نتيجة الجولة الأولى من الدبلومات الفنية 2022

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن بلاغات الاحتيال سواء كانت تقليدية أو إلكترونية ، بناءً على قانون مكافحة الاحتيال. مستوى الجمهورية.

كما أعلن النائب محمد مجاهد أن جميع ضوابط الدبلومات الفنية بدأت عملها بأقصى درجات الدقة والنزاهة ، مع تكرار التصحيحات أكثر من مرتين لتجنب أي خطأ.

تعتبر نتيجة الدبلومات الفنية من أهم الأمور التي تشغل الآلاف أو مئات الآلاف من الطلاب الذين اجتازوا تلك المرحلة التعليمية. ومن خلال ما يلي في هذه الفقرات القادمة نتعرف على أهم المعلومات وآخر الأخبار المتعلقة بالنتيجة وتاريخ ظهورها ، حيث أشارت المصادر المسؤولة إلى ظهور النتيجة خلال ساعات من الآن.

جدير بالذكر أن امتحانات الدبلوم بدأت في الخامس من مايو الماضي ، والتي انتهت بدورها في الخامس من الشهر الجاري ، في ظل الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية التي ناشدت بها الوزارة.

كما أعلن طارق أنه تمت الموافقة على نتائج دبلومة الصم وضعاف السمع ، وأنه من المتوقع الإعلان عن النتائج رسميًا بداية الشهر الجاري ، مشيرًا إلى تسجيل نسبة نجاح للصم والبكم عند 90. ٪.

نتيجة الدبلوم الفني

الدبلومات الفنية من بين المستويات الأكاديمية ، ونتائجها من أهم النتائج التي ينتظرها كثير من الطلاب الذين ينتمون إلى تلك المرحلة التعليمية. أعلن بالفعل عن نتيجة الدبلومات الفنية

من خلاله تظهر جميع التفاصيل المتعلقة بنتيجة الطالب ، ويتم ذكر الخطوات وفقًا لتلك النقاط التالية:
يجب أن تذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم.
الخطوة التالية هي التوجه إلى الصحة للعثور على نتيجة النظام الذي يتبعه الطالب.
من الضروري كتابة بيانات الطالب المختلفة بالتفصيل ومن ثم طباعة النتيجة. نتمنى لجميع طلاب الدبلومات الفنية الحصول على أعلى الدرجات والتفوق في نتيجة الصف الثالث الثانوي الزراعي والتجاري والصناعي ودخول الكليات والمعاهد