التخطي إلى المحتوى

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022 يعتبر من أشهر الروابط الإلكترونية في محافظات سوريا اليوم ، وذلك بسبب قرب صدور نتائج الجولة الأولى من الشهادة الثانوية العامة ، وأصبح من أهم المواقع التي يتم الوصول إليها الآن ، أكثر من ربع مليون طالب عدد طلاب المرحلة الثانوية الذين تقدموا للامتحانات التحريرية هذا العام وسط أجواء من الرقابة. انتظام العملية التصحيحية ، بحيث تظهر النتائج في الوقت المحدد ، ويمكن للطلاب الدخول عبر تحميل تطبيق نتائج الامتحانات التحديث ، وإدخال البيانات المطلوبة من اسم ورقم الاشتراك واسم المحافظة ، حتى يتمكن من الحصول على إشعار بالنتائج فورًا ، وسنقوم من خلال موقع ثقافني بتزويدك بشرح بالفيديو لكيفية القيام بذلك. قم بتثبيت التطبيق على الهاتف المحمول.

لم يتم تفعيل الرابط حتى الآن ، ولم تعلن وزارة التربية السورية عن موعد رسمي لرفع النتيجة ، لكن كل الأخبار تشير إلى إعلان النتيجة اليوم الخميس ، بسبب رغبة وزير التربية والتعليم. لإعلانه قبل إجازة عيد الأضحى ، والذي يعتبر اليوم آخر يوم قبل إجازة العيد. لذلك من المتوقع في الساعات القادمة.

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022

  • اذهب إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السورية moed.gov.sy.
  • تحديد نتائج البكالوريا الدور الاول 2022.
  • تسجيل اسم الطالب ورقم الاشتراك واسم المحافظة التي ينتمي إليها.
  • انقر فوق استعلام لرؤية النتائج على الفور.

تطبيق نتائج الامتحانات الرسمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية ، أنه في ظل البحث المستمر عن تقديم جميع الخدمات إلكترونيًا ، للسنة الثانية على التوالي ، تتيح للطلاب استخراج نتائجهم ، من خلال تنزيل تطبيق النتائج ، وكذلك عن طريق الدخول إلى تحديث موقع وزارة التربية والتعليم 2022 وهما موقعان رسميان سواء موقع الوزارة أو تطبيق الوزارة ويمكن تحميل التطبيق باتباع الخطوات الموضحة في الفيديو التالي.

كما يتمتع التطبيق بعدة مزايا ، حيث يسهل تنزيله من خلال أي جهاز محمول حديث ، كما أنه يوفر الوقت والجهد في الاستفسار الإلكتروني من أي مكان ، وليس كما كان في السابق وجود حشد كبير في مقر المدرسة بالترتيب للحصول على النتيجة

رابط نتائج البكالوريا سوريا 2022

تم تحديث الموقع من قبل الجهات المختصة ، بحيث يمكن تحمله من قبل العدد الكبير من الطلاب ، خاصة في الدقائق الأولى لرفع النتيجة ، رابط نتائج البكالوريا السورية الرسمية المعتمدة من قبل الحكومة السورية لاستخراج النتيجة ، و خلال الساعات القليلة القادمة ستكون متاحة للطلاب في جميع المحافظات السورية.

نتائج الثانوية السورية للدورة الأولى

كما هو متبع في وزارة التربية والتعليم السورية فور إعلان النتيجة ، يُمنح الطلاب 5 أيام لتقديم اعتراض على النتيجة. قبل بدء الجولة الثانية من الامتحانات.

موعد إعلان نتائج البكالوريا السورية 2022

من لحظة لأخرى ينتظر الطلاب رفع النتيجة ، ومن خلال موقع ثقافني نتابع موقع الوزارة على الفيس بوك وسنخبرك بالنتيجة فور تحميلها فكن معنا.

موعد الامتحان للدور الثاني من البكالوريا

وحددت وزارة التربية والتعليم السورية يوم 21 تموز / يوليو موعدًا للتسجيل في امتحانات الدور الثاني ، وحددت الأول من آب / أغسطس 2022 موعدًا لبدء امتحان الدور الثاني للشعبة العلمية والأدبية والشرعية.

شهادة الثانوية السورية

تحرص الوزارة على أن تخرج الشهادة الثانوية بشكل دقيق وخالي من الأخطاء ، حيث أنها تخضع لرقابة دقيقة من بداية تسجيل الطلاب لرقم الاشتراك ، وبعد ذلك يتم جمع الأوراق ووضعها في ملف. مظروف مختوم ومشمّع للذهاب إلى مقر التصحيح وأخذ أرقام سرية غير معروفة وتصحيح ومراقبة الدرجات أكثر من مرة.