التخطي إلى المحتوى

انتهى العام الدراسي الحالي 1443 قبل أيام قليلة ، ولذلك أصبح السؤال المهم على الساحة خلال هذه الفترة هو بداية العام الدراسي الجديد 1444 ، وتفاصيله ، ونظام الدراسة فيه ، والتقويم الأكاديمي ، وغيرها من الأسئلة المهمة التي الجميع يبحث عن إجابة لذلك ، وبالتالي فإن مقالتنا سوف تشرح لك كل التفاصيل التي تريد معرفتها عنها.

متى يبدأ العام الدراسي الجديد 1444؟

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء العام الدراسي المقبل 1444 ، وأعلنت شكل الدراسة فيه ، وشكل العام الدراسي الذي سيبدأ في 28 أغسطس 2022.

تقويم العام القادم 1444

كما تم الإعلان عن التقويم للعام القادم 1444 ويتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بالسنة مثل تقويم العام الدراسي 1443 كما يتضمن الإجازات الرسمية والإجازات الممتدة ولكن هناك بعض الفروق الطفيفة وإليك بعض تفاصيل مهمة للتقويم الأكاديمي 1444 وهي كالتالي:

  • يبدأ العام الدراسي في 28 أغسطس وينتهي في 4 ذو الحجة الموافق 22 يونيو.
  • عدد أيام الدراسة 185 يوم.
  • الدراسة في الفصل الدراسي الأول 13 أسبوعًا.
  • اسابيع في الفصل الثاني 13 اسبوع.
  • وأيضاً أسابيع الفصل الثالث 13 أسبوعاً.
  • الإجازات خلال العام هي 10 عطلات ، خمس منها ممتدة ، والعطلات الفصلية بين كل فصل واليوم التالي ، إجازة العيد الوطني ، ويوم التأسيس ، ثم عيد الفطر.
  • إجمالي عدد أيام الإجازة 56 يومًا.

نظام الدراسة للعام القادم

سيكون نظام الدراسة للعام المقبل هو نفس النظام الذي أصبح في العام الدراسي 1443 الذي انتهى قبل أيام قليلة ، حيث طورت الوزارة النظام بطريقة تتماشى مع رؤيتها 2030 ، لذلك اتخذ النظام شكل متقدم جدا حسب أنظمة التعليم في الدول المتقدمة ، حيث يشعر الطلاب ببعض الخوف والصعوبات.

لكن الأيدي تضافرت حتى تحول العام إلى شكل جميل وأدى الطلاب امتحاناتهم بمعدلات نجاح كبيرة ، وبالتالي فإن نظام الدراسة الذي تم اعتماده في العام الدراسي 1443 سيتم تطبيقه لما حققه من نجاح لافت ، لكن الوزارة قدمت بعض الشيء. تغييرات طفيفة عليه ، وإضافة مواد جديدة مثل مواد المسارات المضافة. للمرحلة الثانوية.