التخطي إلى المحتوى



تعرف على رابط نتائج المتوسط ​​الثالث 2022 ، الدور الأول ، الفصل الدراسي الثاني ، واستفسر عبر epedu.gov.iq العراق – علمني




















منذ أن لم تظهر نتيجة الصف الثالث المتوسط ​​لعام 2022 بعد ، حرصت وزارة التربية والتعليم العراقية على طمأنة المواطنين وتهدئتهم بعدة تصريحات أدلت بها عبر موقعها الرسمي ، خاصة بعد أن أبدى العديد من أولياء الأمور والطلاب رغبتهم في الحصول على ظهور النتائج ومعرفة أسباب تأخرها حتى الآن وهل ستؤثر على النتائج. هذا التأخير يؤثر على مستقبل أبنائهم أم لا ، ومن المتوقع إعلان هذه النتائج في الساعات القادمة من الآن.

تعرف على رابط نتائج الجولة الأولى الوسيطة الثالثة 2022

ردت وزارة التربية والتعليم في العراق عبر موقعها الرسمي على الأخبار المتداولة حول تأخر نتائج تلك الفئة ، مشيرة إلى أن النتائج لم تتأخر في الظهور وأنه لا داعي لحالات الغضب والتوتر التي تملأ. المحافظات والولايات العراقية وان الادارات التربوية داخل المدارس تحرص بشدة على استكمال مراجعة وتدقيق أوراق الامتحان بنزاهة وإنصاف وستظهر النتائج فور تصحيحها واعتمادها من قبل الوزارة.

كيفية الحصول على نتيجة الجولة الأولى من الدرجة الثالثة المتوسطة 2022

ومن بين الأسئلة التي تداولها أولياء الأمور والطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت حول طريقة أو خطوات الحصول على نتائج ذلك الفصل. لذلك سارعت وزارة التربية والتعليم العراقية إلى توجيه المواطنين إلى الخطوات الصحيحة الواجب اتباعها ، وهي كالتالي:

  • الخطوة 1: قبل أن يبحث الوصي عن رابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ، يجب عليه التأكد من أن جهازه متصل بالإنترنت لإكمال العملية.
  • الخطوة الثانية: بعد إتمام عملية البحث عن الرابط يجب عليه الضغط على الرابط وإدخاله ثم تسجيل الدخول.
  • الخطوة الثالثة: بعد ذلك يقوم بالبحث عن قسم النتائج والنقر على خيار (نتائج الصف الثالث المتوسط ​​، الجولة الأولى).
  • الخطوة الرابعة: بعد ذلك يقوم ولي الأمر بكتابة بيانات الطالب مثل تحديد المحافظة التي ينتمي إليها واسمه الثلاثي ورقم جلوسه (رقم الامتحان).
  • الخطوة الخامسة: في النهاية يسرع ولي الأمر بالضغط على خيار (عرض النتيجة) ، وينتظر حتى تبدأ النتائج بالظهور تدريجياً ، وهذا يشمل درجة كل موضوع أو المجموع الكلي.


خطأ: لا يجوز نقل المحتوى الخاص بنا لعدم الإبلاغ