التخطي إلى المحتوى

نتعرف معكم على موقع وزارة التربية والتعليم العراقية على نتائج الامتحانات الثالثة بمتوسط ​​2022 الجولة الأولى والتي يبحث عنها جميع الطلاب وكذلك أولياء الأمور في جميع محافظات العراق وخاصة بعد النتائج تقترب والتي من المتوقع ظهورها خلال الساعات القليلة القادمة وسنتابع معكم أعزائي المتابعين. في هذا المقال يرتبط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم العراقية ، وكيف تصل إلى النتيجة ، وسنساعدك بأنفسنا على موقع ثقافني في استخراج النتيجة من خلال التعليقات ، فتابعونا.

موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ، نتائج الامتحانات الثالثة متوسطة
موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ، نتائج الامتحانات الثالثة متوسطة

نتائج المتوسط ​​الثالث 2022

بدأت إمتحانات المستوى الثالث في الفترة التي أعقبت إعلان نتائج الإبتدائي السادس 2022 والتي قمنا بمتابعتها معكم على موقعكم.

وصدرت اخبار كثيرة من مصادر مقربة من وزارة التربية العراقية في الايام الاخيرة منها تاريخ النتائج وعدد الدروس التي يتلقاها الطالب حتى يعتبر مكملا حيث اعتدنا على ذلك كل عام الوزارة. يعلن عن درسين على الأكثر بحيث يعتبر الطالب مكملًا ويتم اختباره لدور ثانٍ. أكثر من درسين تعتبر فاشلة.

لكن توصل إلينا أن الوزارة ستنجز المعدل الثالث هذا العام من ثلاثة دروس وليس درسين وهذا ما تؤكده تصريحات وزير التربية والتعليم العراقي في المؤتمر بإعلان النتائج.

موعد ظهور نتائج الجولة الأولى الوسيطة الثالثة 2022

أما بالنسبة لموعد إعلان نتائج الصف الثالث المتوسط ​​2022 الدور الأول ، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم أن النتائج ستظهر قبل عيد الأضحى المقبل ، وهذا يعني أن هذا الأسبوع لن ينتهي حتى تظهر النتائج بين الطلاب في جميع المحافظات العراقية وهذا سواء كنت في بغداد أو بابل أو البصرة أو ديالى وغيرها فتابعونا.

  • وأفاد أحد المصادر المقربة من الوزارة ، وخاصة قسم تربية الكرخ الثالث ، أن النتائج ستظهر خلال هذين اليومين.
  • وبحسب هذا البيان فإن ذلك يعني أن النتائج ستظهر اليوم أو غدا على أبعد تقدير.
  • هذا ما سنتابعه معك على موقع ثقافني حيث سنبلغك فور اعلان النتيجة.

وهنا تم بالفعل إعلان النتيجة صباح الخميس 7 يوليو 2022 وهذا قبل عيد الأضحى المبارك كما قلنا لكم حيث كانت توقعاتنا صحيحة لنتائج الصف الثالث المتوسط ​​في منطقتنا. موقع النتائج ، ولكن للأسف كانت معدلات النجاح قليلة ، تتراوح بين 40 إلى 50 بالمائة في معظم المدارس ، لذا استفسر عن نتيجتك بسرعة ، ونأمل أن تكون من المحظوظين والناجحين ، فاتبع الخطوات التالية.

موقع وزارة التربية والتعليم العراقية ، نتائج الامتحانات الثالثة متوسطة

يمكنك الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، ومعرفة النتائج باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية عبر الرابط الرسمي: epedu.gov.iq.
  • ثم اضغط على اخبار وزارة التربية والتعليم.
  • انقر فوق إعلان النتائج.
  • ثم اضغط على رابط ملف النتائج.
  • ابحث عن المقاطعة ثم المدرسة.
  • قم بتنزيل نسخة المدرسة بصيغة pdf.
  • ابحث عن اسم الطالب ورقم الاختبار لتقديم استعلام عن النتيجة.

ويمكنك ترك تعليق أدناه ، وسنستخرج نتيجتك لك فور ظهورها على الفور ، وهذا ما فعلناه في نتائج الدورة الابتدائية السادسة الماضية 2022 ، حيث تشرفنا بخدمتك دائمًا.