التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا سوريا 2022 أكمل الطلاب السوريون امتحانات البكالوريا الشهر الماضي ، وبعد انتهاء الامتحانات بدأت وزارة التربية والتعليم في سوريا في تصحيح مواد الامتحان بشكل عادل ودون تحيز طالب على آخر ، وتعلن النتيجة فور الانتهاء من عملية التصحيح. وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نتائج البكالوريا قد تظهر قبل إجازة عيد الأضحى.

رابط لنتيجة البكالوريا 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية moed. حكومة. سي

موعد نشر نتائج البكالوريا

ينتظر طلاب البكالوريا نتائج امتحانات الدورة الأولى ، بعد إعلان وزير التربية والتعليم في سوريا ارتفاع نسبة النجاح في الشهادة الثانوية ، بناءً على المؤشرات الأولى الصادرة عن اللجان الإلكترونية.

وكانت وزارة التربية والتعليم في سوريا قد أعلنت عن تخصيص 3000 معلم ومعلمة لتصحيح مواد امتحان الشهادة الثانوية بدوام كامل ، كما خصصت الوزارة جميع وسائل الراحة لهؤلاء المعلمين ، وخصصت ثلاثة مراكز لتصحيح الأوراق ، وهي المراكز موجودة في المعهد الفني للاقتصاد المنزلي ، ومدارس أحمد سبسبي والسيدة مريم ، كما شددت الوزارة على ضرورة أن يمنح المعلمون الطلاب الدرجات التي يستحقونها ، وأن تتم عملية التصحيح بشفافية تامة وتجنب الوقوع في الأخطاء. مبيناً أنه يتم حالياً تصحيح أوراق جميع المواد للفروع الأدبية والعلمية.

كما فرضت الوزارة عقوبات صارمة على الطلاب الذين يخالفون التعليمات ، أو يحاولون الغش ، مؤكدة أنه في حالة ضبط أي طالب يغش داخل لجنة الامتحان ، سواء بدخول اللجنة بحوزته ورقة إجابة في ملابسه أو في المقعد. ، سيتم وضع درجة صفر في المقالة.

رابط إلى موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا

بعد انتهاء الطلاب من امتحاناتهم ، ينتظرون عرض النتائج ، والتي يمكن أن تظهر بعدة طرق ، أبسطها رقم اشتراك الطالب ، بالاسم ، من خلال تطبيق نتائج درجة البكالوريوس لعام 2022 ، أو من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية ، قامت الإدارة بتحديث التطبيق من حين لآخر لاستيعاب الأجيال القادمة ، وكذلك الهواتف الذكية الجديدة ، وأصبح عدد طلاب المدارس الثانوية حوالي 250 ألف طالب.

يمكن لطلبة الشعبين الأدبي والعلمي معرفة نتائج امتحان البكالوريا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وإليكم الخطوات.