التخطي إلى المحتوى

يستعد طلاب المرحلة الثانوية الثالثة بجميع فروعها في الجمهورية العربية السورية لاستلام نتائجهم لامتحانات هذا العام في الساعات القليلة المقبلة ، والتي استمرت من 31 مايو إلى 22 يونيو 2022 ، وتضمنت امتحانات الثانوية العامة للصفوف. البكالوريا العلمية والأدبية والصناعية والتجارية والتقنية.

نتائج امتحانات الثانوية العامة في الجمهورية العربية السورية لعام 2022:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في سوريا ، انتهاء تصحيح أوراق الامتحان في معظم المحافظات ، بما في ذلك دمشق وحلب وطرطوس واللاذقية. انتهت من تصحيح معظم الأوراق عدا الكيمياء ، وستنتهي محافظة القنيطرة اليوم ، ولا يوجد مراكز تصحيح في محافظات إدلب والرقة ودير الزور ، وانتهى تصحيح أوراقهم في مراكز أخرى. محافظة. انتهت حماة من تصحيح جميع الأوراق عدا الكيمياء.
● كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أن العملية التصحيحية تمت بأسرع ما يمكن ووفق إجراءات تمت بمنتهى السرية والدقة ، بهدف إعطاء جميع الطلاب حقهم.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم في جميع مواقعها الرسمية أن الامتحانات أجريت وفق الإجراءات الاحترازية التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

موعد صدور نتائج الثانوية العامة في الجمهورية العربية السورية لعام 2022:

حتى الآن ، لم تحدد وزارة التربية والتعليم موعدًا محددًا لإعلان نتائج المرحلة الثانوية ، لكنها أعطت بعض التعليمات لطلابها للتحقق من نتائجهم في حالة صدورها واتباع ما يلي:
الدخول على موقع التعليم الرسمي.
انقر على رابط النتائج.
تسجيل الاسم الكامل برقم المقعد.
● اختر نوع البكالوريا / علمي ، أدبي ، تجاري ، إلخ.
النقر على الجملة لعرض النتيجة.
أيضًا ، ستظهر النتيجة لاحقًا فورًا بعد البحث.

كان هذا كله يتعلق بنتائج المرحلة الثانوية في سوريا. نتمنى للجميع التوفيق والنجاح.