التخطي إلى المحتوى

نستعرض معكم نتائج المتوسط ​​الثالث 2022 الجولة الاولى الرصافة اولا مما زاد البحث بين الطلاب عن نتائج محافظة الرصافة الاولى في محافظة بغداد العراقية خاصة بعد وزارة التربية العراقية في السابق ساعات قليلة كشفت عن نتائج الطلاب والطالبات وأتاحت البيانات بصيغة pdf ، وذلك حتى يتمكن الطلاب والطالبات من استخراج نتائجهم ، وقد واجه العديد من الطلاب صعوبات في عملية الاستفسار عن نتيجة الثالثة. الصف المتوسط ​​، وهذا ما سنتعرف عليه معك وكيفية التغلب على هذه المشاكل ، وكيف سنساعدك حصريًا بأنفسنا على موقعك لتعليمني.

نتائج المتوسط ​​الثالث 2022 الدور الاول الرصافة اولا
نتائج المتوسط ​​الثالث 2022 الدور الاول الرصافة اولا

اعلان عاجل لنتائج الوسيط الثالث

توقعنا معكم على موقعك ، علمني ، أن تظهر النتائج اليوم الخميس 7 يوليو 2022 ، وكانت كذلك ، لكن النتائج ظهرت في الصباح الباكر ، وهذا ما فاجأ الكثير من الطلاب بعد أن استيقظوا ، كما كنا نرى أن النتائج في العراق تظهر في الفترة من العصر حتى المغرب. تابعنا معك واستخلصنا نتائجهم من عدة طلاب في التعليقات.

ووجدنا أن نسب النجاح للأسف قليلة كهواية ، وكأنك لو قمت بالوصول إلى الملفات بشكل عشوائي ستجد أن نسب النجاح نادراً ما تتجاوز 50 بالمائة والتي وجدناها فيك غالباً تتراوح ما بين 40 و 50 ، وهذا كان مفاجئًا وصادمًا لآلاف الطلاب ، خاصة مع انتشار الأخبار بأن الأطباء سيساعدون الطلاب في عملية التصحيح.

ما هو مصير الطلاب والمعيدين ومن أنهى المرحلة المتوسطة الثالثة؟

بالنسبة للنتائج طبعا حتى الان الطلاب الذين اكملوا الامتحانات سيخوضون امتحان الدور الثاني والطلاب الراسبين سيعيدون السنة الدراسية للاسف ولكن يمكنك تقديم طلبات اعتراض في المدارس يمكنك من خلالها ينجح.

ومع ذلك ، يمكن للطلاب تقديم التماسات وتقديم الطلبات إلى وزارة التربية والتعليم ، وهذا ما حدث في السنوات الماضية. طبعا وزارة التربية والتعليم تستجيب لهذه المناشدات في معظم الحالات ، حيث تهتم الوزارة باهتمام الطالب ، خاصة مع معدلات الرسوب غير المسبوقة هذا العام في المتوسط ​​الثالث.

رابط لنتائج المتوسط ​​الثالث 2022 دور الرصافة الأول

يمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم في محافظات الرصافة الأولى والثانية والثالثة وبقية المحافظات بخصوص نتائج المتوسط ​​الثالث من خلال الخطوات التالية:

  • يذهب الطالب إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية epedu.gov.iq أو إلى موقع النتائج الخاص بنا.
  • ثم ينتقل إلى أخبار الوزارة.
  • تعلن إدارة تعليم الرصافة الأولى عن نتائج الفصل الثالث المتوسط ​​2022.
  • ثم ابحث عن المدرسة في مربع البحث أعلاه.
  • يستخرج ملف pdf النتيجة.
  • يبحث الطالب عن اسمه الرباعي.

نتمنى أن تكون من المحظوظين الناجحين ، وفي حال لم تنجح لا تيأس وتقدم اعتراضك واستئنافك على مواقع التواصل الاجتماعي. محبتنا الصادقة وتقديرنا لطلاب المتوسط ​​الثالث في عموم العراق.