التخطي إلى المحتوى

أوضح حساب المواطن السعودي خطوات إضافة رقم الحساب المصرفي الدولي إلى حسابك في البرنامج وقت التسجيل أو حتى عند تحديث بيانات حسابك المصرفي في البرنامج من أجل الحصول على دعمك ، حتى لا يكون هناك مشكلة في تسليم المدفوعات لأصحابها.

رقم حساب المواطن

من جهته ، أوضح حساب المواطن عبر خدمة المستفيدين أنه ردًا على أحد المستفيدين الذي قال إنه واجه مشكلة عند إضافة رقم الآيبان في البرنامج ، ولهذا السبب أوضح البرنامج أن يجب مراعاة ما يلي:

  • يجب عليك تأكيد صحة رقم IBAN ، حيث أن ترميز IBAN السعودي له هيكل مخصص له ، حيث يبدأ بـ SA ويتكون من 24 رقمًا.
  • كلمة IBAN غير مكتوبة باللغة الإنجليزية في الرقم لأنها ليست جزءًا من هذا الرقم
  • يجب عليك مسح أي مسافات في الرقم
  • يتكرر الرقم في المكانين المعينين

الإفصاح عن الراتب

الجدير بالذكر أن خدمة المستفيدين من البرنامج وهي إحدى القنوات المساندة المخصصة لحساب المواطن ذكرت أنه عند التسجيل أو تحديث البيانات يجب عليك الإفصاح الكامل عن الراتب سواء كان من التقاعد. أو التأمين ، وأن أحد شروط قبول البرنامج هو أن تقوم بإدخال إجمالي الراتب ، بما في ذلك جميع المكافآت الخاصة بك الزيادات بغض النظر عن القروض والالتزامات المالية الأخرى.

أوضح البرنامج أنه إذا كان لديك متابع ، فسيتم إضافته من خلال تطبيق حساب المواطن أو من خلال حسابك عبر بوابة حساب المواطن ، حيث يتم اتباع خطوات إضافة متابع بإدخال تفاصيل الطلب ثم بيانات المتابعين ، إضافة الإحالة ثم الضغط على “حفظ”. أوضح حساب المواطن أن مبالغ الإعانة التي تم تخصيصها في يوليو 2022 تم إيداعها لجميع المستفيدين المستوفين لشروط ومعايير الاستحقاق للدفعة 56 والتي تشمل الزيادة التي تمت الموافقة عليها قبل فتح باب التسجيل مرة أخرى بقرار من أمين الحفظ. الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، الذي قرر أن يكون هناك ما يقدر بـ 10 مليارات ريال سعودي في الدعم الاقتصادي للمواطنين.

.