التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالخرطوم انتهاء جميع الاختبارات والتعديلات على امتحانات الشهادات الرئيسية في جميع المراكز الموزعة على مستوى الولاية ، وقال زكريا محمود رئيس دائرة القياس والتقويم بالوزارة ، إن مرحلة التدقيق بدأت في الأسبوع الأخير من شهر يونيو من العام الماضي ويتوقع أن ينتهي في منتصف شهر يوليو ، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من جميع مراحل العمل المتعلقة بالنتائج ومراجعتها ، ستجتمع الهيئة العليا ويوافق عليها المحافظ تمهيدًا لإعلانها. .

انتهاء الامتحان الأساسي بولاية الخرطوم

منذ انتهاء الامتحان الأساسي في 30 مايو 2022 ، والذي بدأ في 22 مايو 2022 ، سيتمكن الطلاب الحاصلون على شهادة Cartum Basic من الالتحاق بالمؤسسة للعام 2022-2021 م ، وننتظر ظهور النتائج. أعلن ، حيث بلغ عدد المتقدمين للاختبار (237) 1000 ، وانتشر إلى (1221) مركزًا بالخرطوم و (16) مركزًا خارج السودان ، والامتحان الأساسي هو العام الأخير من المستوى الأساسي المنتهي بالصف الثامن ، وبعد ذلك ، بما أن خطوات المدرسة ستكون 3 ، يعتبر هذا الاختبار مفصلاً واستثنائيًا ، لذا فإن الترقية إلى المستوى تعتبر أساسية إلى ثانوية ، وقد وصل السلم التعليمي إلى (3.3.6) خطوة.

نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2018.
نتيجة شهادة التأسيس 2022 بالسودان نتائج الصف الثامن بولاية الخرطوم

نسبة النجاح بولاية الخرطوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، أمس ، عن نتائج امتحانات القبول الحكومية للعام الدراسي (2021-2022 م) في قاعة عطبرة للتأمين الصحي بحضور جهات حكومية وأمنية وشرطية وقضائية وتعليمية ولائية ومحلية. القيادات ، ونسبة نجاح ولاية الخرطوم في التعليم العام (92٪) أعلى من العام السابق (78٪) ، وكانت درجة البكالوريوس الكاملة (280) من طلاب وطالبات العام (12). من إجمالي (736) مدرسة حكومية و (59) مدرسة خاصة تم مسحها ، نجحت (426) مدرسة حكومية و (31) مدرسة خاصة (100٪).

ألف مبروك لمدير عام ولاية نهر النيل

هنأ علي حسن جودة ، مدير عام التعليم الثانوي بولاية نهر النيل ، المتفوقين من الطلاب والطالبات ، مؤكداً أن المرحلة الثانوية جاهزة لقبول جميع خريجي الثانوية العامة بمراحلها المختلفة. الموهوبين وأولياء أمورهم ومعلميهم. وشكرنا حكومة الولاية على جهودها وتعاون وزارة الخزانة في توفير الميزانية للتحقيق ، وأثنىنا على مبادرة المجتمع المستفيد في دهمر والولاية لدعم مراكز الإصلاح ومراجعي الحسابات.

.