التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا سوريا 2022 تفصلنا ساعات قليلة عن إعلان النتائج ، بعد إعلان وزارة التربية السورية ، إعلان نتائج الثانوية العامة سوريا 2022 ، اليوم الخميس 7 تموز 2022. في تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي السوري ، مشيراً إلى أن قرار إعلان النتائج جاء بعد استكمال جميع أعمال الامتحان بشكل كامل ، من تصحيح أوراق الإجابة ومراجعتها جيداً ، ثم متابعة الدرجات وتحديدها. الطلاب الأوائل في كل قسم.

برقم الاشتراك نتائج البكالوريا سوريا 2022 الدورة الاولى عبر moed.gov.sy:-

أشارت وزارة التربية والتعليم السورية إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بتطوير طلب الحصول على نتائج الامتحانات ، بحيث يمكن للطلاب والطالبات في جميع المحافظات السورية معرفة النتائج من خلال الخطوات التالية: –

1- الدخول إلى تطبيق نتائج الامتحانات على موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

2- بعد تحميل التطبيق يتم ادخال رقم الاشتراك واختيار التقسيم ثم الضغط على عرض.

يأتي إعلان النتائج ، بعد أن دعت وزارة التربية والتعليم السورية المعلمين والمعلمات المشاركين في أعمال تصحيح أوراق إجابات طلاب المرحلة الثانوية 2022 ، لتسريع وتيرة العمل بجهود متضافرة بين جميع المعلمين المشاركين ، في من أجل إعلان النتائج قبل عيد الأضحى المبارك ، ليتمكن الطالبات والطالبات في البكالوريا في سوريا من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

تعتبر شهادة الثانوية العامة في سوريا الأساس الذي يرسم الطريق لمستقبل الطلاب والطالبات في سوريا للالتحاق بالجامعات ، حيث كلما حصل الطلاب والطالبات على نسبة عالية في البكالوريا ، فهذا يخدم الطلاب التسجيل في كليات مثل الطب والصيدلة والكليات الأخرى التي تتطلب حصول الطلاب على الملتحقين بمعدّل عالٍ في الشهادة الثانوية العامة.

ستعلن وزارة التربية والتعليم السورية أسماء أوائل الطلاب والطالبات في كل قسم من الأقسام الأكاديمية ، وبعد ذلك سيتم إعلان نتائج البكالوريا رسميًا لجميع الطلاب والطالبات في جميع المحافظات السورية.

أعزائي الطلاب والطالبات في سوريا يمكنكم المشاركة معنا في عرض نتائجكم في الشهادة الثانوية العامة من خلال ترك تعليق يتضمن اسمكم ورقم اشتراككم ، حيث سنقدم لكم النتائج.

.