التخطي إلى المحتوى

انتهت وزارة التربية والتعليم من أداء امتحانات البكالوريا العامة 2022 في جميع أنحاء المملكة ، حيث أجريت الامتحانات في جو من الهدوء ، ولم تكن هناك مشاكل عرقلت عملية الاختبار الصفري ، في وقت تواجد فيه الآلاف من الطلاب والطلاب. عائلاتهم في جميع أنحاء الجمهورية وخارجها ينتظرون الإعلان. الإعلان الرسمي عن نتائج البكالوريا السورية لهذا العام بجميع درجاتها وتخصصاتها العلمية والأدبية والقانونية وغيرها.

نتائج البكالوريا السورية

جدير بالذكر أن الدولة ، كعادتها كل عام ، تقطع الإنترنت بالتزامن مع بدء امتحانات شهادة الثانوية العامة في عموم المحافظات التي تجري فيها الامتحانات ، في محاولة لمنع الغش ، كما تفعل العديد من الدول العربية. هذا الإجراء سنويًا ، ويتم الآن مراجعة أوراق الإجابة وتصحيحها. الطلاب ، ومن ثم البدء في احتساب الدرجات داخل الضوابط التي تم إعدادها خصيصًا لهذا الغرض ، قبل الإعلان الرسمي عن النتيجة.

نتائج البكالوريا السورية في المحافظات برقم الاشتراك | وزارة التربية والتعليم لنتائج الامتحانات 2022

وزارة التربية السورية

تستعد وزارة التربية والتعليم السورية لإعلان أسماء الطلاب المتفوقين في جميع التخصصات من العام الدراسي الثانوي للعام الجاري 2022 ، وسط توقعات بمعدلات نجاح أعلى من نظرائهم عن العام السابق. النتيجة أمام الطلاب والطالبات للحصول عليها برقم اشتراكهم فقط ، ومن ثم ستبدأ إجراءات التنسيق على الفور لتسجيل الطلاب الجدد في الكليات والجامعات حسب درجاتهم المختلفة.

نتيجة البكالوريا مع رقم الاشتراك

فور إعلان نتائج البكالوريا السورية يمكن الحصول عليها من جميع المحافظات سواء دمشق أو اللاذقية أو درعا أو حمص باتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • ثم اختر بوابة نتائج الامتحان.
  • ثم اختر نتائج الثانوية العامة أو البكالوريا.
  • اختيار المقاطعة.
  • ثم اختر تخصصًا أدبيًا أو علميًا أو قانونيًا.
  • ثم قم بتسجيل رقم اشتراكك.
  • ثم اضغط على عرض أو موافق.
  • سيتم نقلك على الفور إلى صفحة أخرى تحتوي على تفاصيل درجاتك الكاملة والدرجات والدرجات والتفاصيل الأخرى.

تطبيق وزارة التربية والتعليم

يأتي ذلك في وقت تتيح الوزارة للطلاب والطالبات في مختلف المحافظات والمدن السورية إمكانية الحصول على النتائج من خلال تطبيق الوزارة على هواتفهم المحمولة ، وذلك لتسهيلهم وتوفير الوقت والجهد وسط توقعات بأن سيقترب الإعلان الرسمي للنتائج خلال الساعات أو الأيام القادمة ، وأنه بعد الانتهاء من التصحيحات ، وقبل فترة وجيزة ، تم تفعيل رابط النتائج رسميًا من أجل الحصول على النتيجة ، وأسماء الأول على الإطلاق. تم نشر التخصصات سواء كانت عملية أو أدبية أو قانونية:

من خلال اسم الطالب أو رقم اشتراكه يمكنك الحصول على النتيجة بسرعة من خلال بوابة نتائج الاختبارات التابعة لوزارة التربية الوطنية.

.