التخطي إلى المحتوى

نتائج البكالوريا سوريا 2022، توقعتها وزارة التربية والتعليم السورية قبل عدة أيام ، وهو ما أصبح حديث كثير من طلبة وطلبة البكالوريا السورية ، حيث تم بالفعل الانتهاء من تصحيح أوراق الامتحانات لجميع المواد ، منذ 27 حزيران / يونيو 2022 م ، لذا نوضح لكم آلية للاستعلام عنها نتائج البكالوريا السورية 2022 في بضع خطوات بسيطة ، من خلال موقع الويب الخاص بك ، علمني.

نتائج البكالوريا سوريا 2022

نتائج البكالوريا سوريا 2022 عبر moed.gov.sy
نتيجة البكالوريا السورية

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط لنتيجة البكالوريا 2022من أجل معرفة الدرجات ، وكذلك التنبؤ بالمسار التعليمي لكل طالب ، خاصة أنها المرحلة التأهيلية للجامعات والكليات ، لذلك يجب على كل طالب يرغب في معرفة نتيجة شهادة البكالوريا الدخول مباشرة على رابط لنتيجة البكالوريا 2022 أو موقع وزارة التربية والتعليم السورية.

رابط لنتيجة البكالوريا 2022

بدأت امتحانات البكالوريا 2022 في سوريا في التاسع والعشرين من أيار 2022 ، انتهت الامتحانات النهائية بمعاناة طلاب وطالبات التخصص العلمي من صعوبة الكيمياء ، وفي نفس الوقت انتهى تخصص القسم الأدبي ، حيث يتم الاستعلام عن النتائج. عبر رابط نتائج البكالوريا السورية 2022.

خطوات الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 2022

  • اذهب إلى وزارة التربية والتعليم السورية.
  • نختار نتائج الامتحان.
  • رباعي تسجيل الاسم.
  • تحديد المحافظة.
  • تحديد نتائج البكالوريا.
  • انقر على أيقونة النتيجة.

تطبيق وزارة التربية والتعليم السورية 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم السورية عن تطبيق الوزارة بجميع النتائج المتاحة سواء نتيجة الثانوية السورية أو البكالوريا أو باقي النتائج ، لذلك على الراغبين في الاطلاع على النتيجة عبر التطبيق التوجه إلى متجر جوجل بلاي ، قم بتنزيل التطبيق وابحث عن النتيجة.

موعد إعلان نتيجة البكالوريا السورية 2022

اقترب موعد موافقة وزير التربية السوري الدكتور دارم الطباع نتائج البكالوريا سوريا 2022، يأتي ذلك بعد أنباء عن انتهاء الوزارة من تصحيح استمارات الامتحان ، والتي لم يتم الإعلان عن موعدها بشكل رسمي ، في وقت من المتوقع رفع النتيجة النهائية في نهاية الأسبوع الأول من يوليو 2022.

تحديث: تبدأ عملية تقديم النتائج للقسم العلمي والأدبي اليوم الخميس 7 يوليو 2022 لجميع محافظات الجمهورية السورية سواء من خلال تطبيق نتائج الامتحانات المتوفرة في متجر جوجل بلاي مجانا ومتجر آبل. أو عن طريق تسجيل بيانات الاشتراك ورقم المحافظة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم السورية اضغط على زر النتائج ويجب عليك اختيار القسم الأدبي أو العلمي.

ها نحن نأتي معك حتى النهاية ، إذا كنت بحاجة إلى مساعدة ، فاكتبها في التعليقات أدناه نتائج البكالوريا السورية عبر موقع moed.gov.sy.

.