التخطي إلى المحتوى

في الفترة الأخيرة ، تزايدت عمليات البحث على موقع البحث العالمي جوجل ، للاستعلام عن موعد ظهور نتيجة البكالوريا في سوريا ، خاصة بعد استكمال شهادات التعليم الأساسي والثانوي العام امتحاناتهم لعام 2022 ، والطلاب يمكن البحث عن نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا بالاسم أو برقم الاشتراك ، ومن خلال هذا المقال سنشرح أهم البيانات حول نتيجة البكالوريا ، وطريقة الاستفسار عن النتيجة.

نتائج البكالوريا سوريا 2022 حسب رقم الاشتراك الرابط الرسمي

نتائج البكالوريا في سوريا 2022

عملت وزارة التربية والتعليم في سوريا على إنشاء منصات إلكترونية للتعلم عن بعد ، خاصة مع انتشار فيروس كوفيد -19 في العالم ، وإجراءات التباعد الاجتماعي ، ويمكن معرفة نتائج البكالوريا من خلال هذا الموقع ، وهذه جعلت المواقع الإلكترونية من السهل على المواطنين الحصول على نتيجة ومتابعة كل ما يتعلق بالعملية التعليمية.

جدير بالذكر أن طلبة البكالوريا في سوريا أكملوا امتحاناتهم في 21 حزيران / يونيو في جميع المدن السورية ، وبعد انتهاء الامتحانات سيفتح موقع الوزارة على الفور لمتابعة نتائج الطلاب وأولياء الأمور دون عناء الذهاب. للمدارس.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن إعلان نتائج البكالوريا السورية بعد الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق وهي المرحلة الصعبة في عملية التصحيح لأن المعلم يحمل حلم كل طالب بالحصول على أعداد كبيرة. في نتيجة البكالوريا.

من ناحية أخرى ، أجرى 60933 طالبًا لبنانيًا امتحانات قصيرة وسط انقطاع التيار الكهربائي ونقص المياه وارتفاع تكاليف النقل. ومع ذلك ، عندما انتشر الجيش اللبناني في الخارج ، وفرت الأجهزة الأمنية بيئة سلمية داخل مركز الاختبار.

نظمت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي عمليات تفتيش على مواقع المراقبين لتقليل تكاليف النقل. كما أكدت أن الامتحانات يتم إجراؤها فقط في المراكز التي يمكن للطلاب والمعلمين الوصول إليها بشكل فعال ، وفقًا لوسائل الإعلام اللبنانية المحلية.

خطوات الحصول على نتيجة البكالوريا

يمكن لطلبة البكالوريا في سوريا الحصول على نتيجة امتحاناتهم من خلال عدد من الخطوات السهلة والبسيطة ، وإليك هذه الخطوات.

  • أولاً ، يجب أن تذهب إلى موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  • ثم يتم الضغط على نتائج البكالوريا.
  • تحدد طريقة الاستعلام عن نتيجة البكالوريا بالاسم أو رقم الاشتراك.
  • يتم اختيار القسم الذي ينتمي إليه الطالب.
  • بعد ذلك يتم كتابة بيانات الطالب.
    أخيرًا ، انقر فوق عرض النتيجة.

.