حوداث / النبأ

ضبط تشكيل عصابي لسرقة رواد البنوك بـ«أسلوب غريب» في البساتين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضبط تشكيل عصابي لسرقة رواد البنوك بـ«أسلوب غريب» في البساتين, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:57 صباحاً

أمرت نيابة البساتين الجزئية برئاسة المستشار مصطفى المتناوي رئيس النيابة والمستشار أحمد عمران مدير النيابة حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامهما بسرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالي من محاسب أثناء خروجه من بنك بالبساتين.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، إخطارًا من ضباط زحدة مباحث قسم شرطة البساتين، بورود بلاغ من «إيهاب. م. م»، 44 سنة، محاسب بشركة مولدات كهرباء، يفيد بأنه عقب قيامه بصرف مبلغ مالي قدره 65 ألف جنيه من بنك بشارع النصر بدائرة القسم وخروجه، فوجئ أثناء سيره بشخصين يستقلان دراجة بخارية «بدون لوحات معدنية» قام أحدهما بخطف مظروف بداخله المبلغ المالى،  ولاذا بالفرار ، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وتوصلت التحريات التي تمت بمعرفة ضباط وحدة مباحث القسم من خلال جمع المعلومات وفحص كاميرات المراقبة بمحل الواقعة إلى أن وراء ارتكابها؛ كلا من: «وليد. م. ع»، 28 سنة، و«احمد. س. م»، 32 سنة، عاطلان.

وعقب تقنين الاجراءات تم استهداف المتهمين بمأمورية من ضباط وحدة مباحث القسم والقوة المرافقة وبإعداد الاكمنة اللازمة باماكن ترددهما، أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار اليه باسلوب «التتبع والخطف» باستخدام دراجة بخارية صينى الصنع بدون لوحات معدنية، ملك وقيادة الأول، تم بإرشادهما ضبط المركبة المستخدمة، ومبلغ مالي قدره 36 ألف جنيه من متحصلات الواقعة بمسكنهما، واقرا بانفاقهما باقى المبلغ المستولى على متطلباتهما الشخصية.

وباستدعاء المجنى عليه اتهمهما بالسرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

قد تقرأ أيضا