حوداث / بوابة الشروق

سقوط تشكيل عصابي انتحل صفة رجال الشرطة بالقاهرة

تمكن قطاع الأمن العام بقيادة اللواء علاء الدين سليم، اليوم الأربعاء، بالإشتراك مع أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بإنتحال صفة رجال شرطة.

وتلقى اللواء أشرف الجندي، مدير أمن القاهرة، إخطارا بورود بلاغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من كلٍ من "موظف" يعمل بتجارة الملابس- مُقيم بمنطقة فيصل بالجيزة، و"صاحب ورشة ملابس" - مُقيم بدائرة قسم مصر القديمة، باتفاقهما مع شخص "غير معلوم" عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي على توريد كمية أقمشة لهما لاستخدامها في تصنيع الملابس عقب إيهامه لهما باستيرادها من الخارج بقيمة 250 ألف جنيه، على أن يتم التسليم بشارع الحجاز بدائرة القسم، وعقب توجههما للمكان فوجئا بـ5 أشخاص يستقلون سيارة ميكروباص، وبحوزتهم أسلحة نارية إدعوا بأنهم رجال شرطة وقاموا بإقتيادهما لداخل الميكروباص وتفتيشهما، والإستيلاء منهما على المبلغ المالي وإنزالهما من السيارة وهربوا.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمباحث القاهرة بقيادة اللواء نبيل سليم، وأمن الجيزة ومديرية أمن القليوبية توصلت جهوده إلى أن مرتكبي الواقعة 5 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية".

وبتقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم (2 فرد خرطوش، بندقية خرطوش، 9 طلقات مختلفة الأعيرة)، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة "بأسلوب إنتحال صفة رجال شرطة"بإستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وتم بإرشادهم ضبط 74.500 جنيه و71 دولار أمريكى"من متحصلات الواقعة".

وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، كما تم بإرشاد 2 من المتهمين ضبط بحوزتهم (2جهاز تليفزيوني، جهاز ألعاب إلكترونية "بلاى ستيشن"، سيارة ملاكي "ملك أحدهما"، 2هاتف محمول، جهاز لوحي "تابلت")، وأقر المتهمان بأن تلك المضبوطات من متحصلات وقائع سرقات أخرى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

قد تقرأ أيضا