حوداث / بوابة فيتو

بدء نظر تجديد حبس مقاول و3 مشرفين في انهيار برج كهرباء أوسيم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدء نظر تجديد حبس مقاول و3 مشرفين في انهيار برج كهرباء أوسيم, اليوم الأربعاء 4 ديسمبر 2019 03:15 مساءً

ينظر اليوم الأربعاء قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة تجديد حبس مقاول و3 مشرفين في حادث انهيار برج كهرباء أوسيم الذي خلف 5 قتلي و2 مصابين.

ووجهت النيابة برئاسة المستشار محمد هاني رئيس نيابة أوسيم للمتهمين اتهامات القتل الخطأ ل 5 عمال والإصابة الخطأ ل 2 آخرين ومخالفة شروط السلامة والصحة المهنية وعدم تأمين جهة العمل من مخاطر المهنة، وتنتظر تقرير اللجنة الفنية المشكلة حول معاينة مسرح الحادث وأوجه القصور به إذا وجدت.

وكانت استمعت النيابة أوسيم على مدار يومين متتاليين لمدير محطة كهرباء سقيل مسرح الواقعة و10 عمال من شهود العيان، وقال مدير المحطة أنه أثناء تواجده بالمحطة علم بالحادث فأسرع إلى موقع البرج المنهار وفوجئ بالحديد على الأرض وأسفله العمال الضحايا، فتم طلب سيارات الإسعاف وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة التي انتقلت إلى المكان مع الاستعانة بقوات الإنقاذ البري من إدارة الحماية المدنية بالجيزة.

وأشار مدير المحطة أن قوات الإنقاذ اضطرت لاستخدام صواريخ كهربائية وأوناش لاستخراج جثامين الضحايا من أسفل أعمدة الحديد بعد قصها لضخامتها واستغرقت عملية البحث والعثور على المتوفين والمصابين قرابة ساعة ثم تم رفع آثار الحادث بالكامل.

وقال شهود العيان من العمال إنهم يعملون في إحلال وتجديد البرج المنهار قبل أسبوع من وقوع الحادث في إطار المشاريع الكثيرة التي تنفذها 16 شركة مختلفة لتطوير محطة الكهرباء بالكامل حتى فوجئوا قرابة الساعة الواحدة ظهر يوم الحادث بانهيار البرج الذي كان يقف عليه 6 من زملائهم فسقطوا جميعهم أسفل الحديد ما أدي لمصرع 4 منهم في الحال وإصابة الإثنين الآخرين وتم نقاهما للمستشفي أحدهما كان في حالة خطرة وفارق الحياة بعد فترة متأثرا بإصابته، وعن حالة الإصابة الثالثة قال العمال أنه كان زميل لهم يمر بجوار البرج لحظة انهياره وشاهد زملاؤه يتطايرون من ارتفاع 25 مترا وتسقط أعمدة الحديد الضخمة فوقهم فأصيب صدمة عصبية وتم نقله للمستشفي أيضا.

تجديد حبس عاطل لفرضه الإتاوة على أصحاب المحال بحلوان

من جانبها أجرت النيابة العامة تحت إشراف المستشار محمد القاضي المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة الكلية معاينة تصويرية لموقع الحادث والتي أسفرت عن أن الشركة تقع على مساحة كبيرة تصل إلى أفدنة ومسئولة عن تغذية قطاع غرب القاهرة بالكامل بالكهرباء وأن البرج فور انهياره احتل مساحة 1000 متر.

وتبين أن عملية الإحلال للبرج المنكوب بدأت قبل أسبوع حيث تولي العمال فكه من أعلي نزولا لأسفل وانتهوا من إحلال ما يقرب من 80 متر حتى وصلوا للنقطة 25 حدث الانهيار، وقررت النيابة استدعاء مسئول الأمن الصناعي والمهندس المسئول عن البرج المنهار للوقوف على مدى وجود إهمال أدي إلى وقوع الحادث من عدمه من ناحية ما إذا كان حديد البرج متهالك ولا يستوجب وقوف عمال أعلاه أو هناك طريقة أخرى لفكه دون الوقوف عليه في حالة تمثيله خطورة.

قد تقرأ أيضا