الارشيف / حوداث / اليوم السابع

اعترافات ربع دستة أشرار.. المتهمون يكشفون كواليس سرقة رواد البنوك بالجيزة :اليوم السابع

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعترافات ربع دستة أشرار.. المتهمون يكشفون كواليس سرقة رواد البنوك بالجيزة :اليوم السابع, اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 10:47 صباحاً

كشفت اعترافات 3 عاطلين يكونون تشكيلا عصابيا لسرقة رواد البنوك بالشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر، يقودهم عاطل شهرته "حمامة" عن تفاصيل مثيرة، عقب القبض عليهم، حيث ذكروا أنهم يستخدمون سيارتين ملاكى يتم استئجارهما من مكتب إيجار سيارات، لتتبع الضحايا، وأنهم اختاروا مدينتي الشيخ زايد و6 أكتوبر، كمسرح لارتكاب جرائمهم، لكونها منطقة راقية، وسحب رواد البنوك بها لمبالغ مالية كبيرة.

وأضاف المتهمون الثلاثة في اعترافاتهم، أنهم كانوا يستخدمون إحدى السيارتين في البحث عن المجنى عليهم بمحيط البنوك، وفور مشاهدتهم للضحية أثناء خروجه من البنك، حاملا حقيبة، يبدأون في تتبعه، وينتهزون فرصة ركنه سيارته في سرقته، حيث يتولى أحدهم قيادة السيارة، بينما تتمثل مهمة الثانى في مراقبة الطريق، ويبدأ الثالث في كسر زجاج السيارة، والاستيلاء على الحقيبة التي تحتوى على النقود.

وقال المتهمون إن الواقعة التي كشفت عن نشاطهم، تمت عقب تتبعهم صاحب مكتب قطع غيار سيارات، عقب خروجه من فرع أحد البنوك بميدان "ماجدة" بمدينة 6 أكتوبر، حاملا حقيبة وضعها داخل سيارته، حيث تتبعوه حتى ركن السيارة، بجراج إحدى الشركات، ثم كسروا زجاج سيارته الأمامى، واستولوا على حقيبة تحتوى على مبلغ 170 ألف جنيه وفروا هاربين.

وكشف المتهمون عن تقسيمهم المبالغ المالية التي يستولون عليها من رواد البنوك بينهم، وإنفاقها في شراء شقق، وسيارات، ومصوغات ذهبية، وهواتف محمولة، حيث أرشدوا عنها، وتم ضبط جزء من المبلغ المسروق بحوزتهم.

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أنه تم القبض على المتهمين، خلال استقلالهم سيارة ملاكى بمحيط أحد البنوك، للبحث عن ضحية من رواد البنوك لارتكاب جريمة سرقة جديدة، وضبط بحوزتهم كمية من مخدر الحشيش، ومبلغ مالى، بالإضافة إلى أداة يستخدمها الجناة في كسر زجاج السيارات.

وتم الكشف عن جرائم المتهمين، عقب تلقى قسم شرطة أول الشيخ زايد، بلاغا من صاحب مكتب قطع غيار سيارات يدعى "جلال"، أفاد فيه بتعرضه للسرقة عقب خروجه من بنك بالشيخ زايد، وذكر أنه صرف مبلغ 170 ألف جنيه من فرع البنك، واستقل سيارته الملاكى، واثناء ركنها أمام محل، فوجئ عقب عودته بكسر الزجاج، واختفاء الحقيبة التي تحتوى على النقود.

 

على الفور تم تشكيل فريق بحث وتوصلت التحريات إلى أن 3 عاطلين يكونون تشكيلا عصابيا لسرقة رواد البنوك، حيث يتتبعون الضحايا، ويستخدمون أسلوب كسر الزجاج في الاستيلاء على المبالغ المالية.

وكشفت تحريات مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، أن المتهمين بارتكاب الواقعة، هم كلا من " عبد النبى.م" عاطل مقيم بشبرا الخيمة، سابق اتهامه في 8 قضايا، و" سيد.ع" عاطل، سابق اتهامه في 7 قضايا، و" أحمد.ع" عاطل، سابق اتهامه في 12 قضية.

عقب الحصول على إذن من النيابة، تم التنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام، وإيفاد عدة مأموريات، وإعداد أكمنة لضبط المتهمين، أسفرت عن القبض عليهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وضبط بحوزتهم جزء من المبلغ المالى المسروق.

وأرشد المتهمون عن سيارتين ملاكى، يتم استخدامهما في تتبع الضحايا وسرقتهم، كما اعترفوا  أمام اللواء محمود السبيلى مدير الغدارة العامة لمباحث الجيزة، بارتكاب 10 جرائم سرقة بذات الأسلوب، وإنفقاهم النقود المسروقة في شراء شقق، وسيارات، وهواتف محمولة، ومصوغات ذهبية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.

قد تقرأ أيضا