أخبار عربية / أحداث اليوم الإخباري

غوشة: دراسة إلغاء ودمج المزيد من المؤسسات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غوشة: دراسة إلغاء ودمج المزيد من المؤسسات, اليوم السبت 4 يناير 2020 10:59 صباحاً

أحداث اليوم - أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة جدية الحكومة في مواصلة دراسة إلغاء ودمج المزيد من المؤسسات ضمن أطر زمنية للتنفيذ يتم متابعتها.

وأضافت في مقابلة مع برنامج ستون دقيقة على شاشة التلفزيون الأردني مساء أمس إن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز قام بتشكيل لجنة وزارية تقوم بمتابعة تنفيذ القرارات التي صدرت في هذا الإطار لضمان تنفيذها بأسرع وقت، إضافة الى لجنة فنية تضم متخصصين وقانونيين تقوم بالعمل على دراسة التشريعات اللازمة لذلك، لافتة الى أن الحكومة باجراءاتها الأخيرة تجاوزت الهدف المعلن بتقليص حجم الجهاز الحكومي الذي أعلنته في أولويات عملها 2019- 2020.

ولفتت غوشة الى تواصل عمل المتسوق الخفي خلال العام الحالي على جميع الدوائر الخدمية الحكومية، مشيرة إلى أن عدد جولاته التي بدأها في منتصف آذار 2019 وحتى نهاية العام بلغ 2870 زيارة شملت 452 مركز خدمة حكوميا في جميع محافظات المملكة، وقد تم رفع تقارير تلك الزيارات الى مجلس الوزراء وتسلمها الوزراء حسب قطاعاتهم .

ودعت غوشة المواطنين إلى استخدام منصة بخدمتكم وتطبيق (قيّم تجربتك) لتقييم حال الخدمات الحكومية المقدمة لهم وتطويرها، مشيرة الى أن منصة بخدمتكم استقبلت 79 ألف طلب تركزت في معظمها على محور الشكاوى.

وتعتبر منصة "بخدمتكم" والمتسوق الخفي و"قيم تجربتك" من الأدوات التي تعمل عليها ادارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء في محور تطوير الخدمات الحكومية.

قد تقرأ أيضا