أخبار عربية / جريدة المستقبل

السياحة: السيطرة على حريق محدود بحجرة محركات مركب سياحي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السياحة: السيطرة على حريق محدود بحجرة محركات مركب سياحي, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:15 صباحاً

تمكنت هيئة الحماية المدنية من السيطرة علي حريق محدود نشب فى حجرة المحركات الموجودة بالجزء الخلفي لمركب سياحى (جراند سان) كانت تسير أمام معبد كوم أمبو أثناء رحلتها النيلية من أسوان إلى الأقصر، وذلك دون وقوع أى تلفيات أو إصابات بشرية، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من إخلاء المركب فور نشوب الحريق.

وقام عبد الفتاح العاصي رئيس قطاع المنشآت السياحية بإرسال لجنة من مكتب وزارة السياحة والاثار بأسوان لمتابعة الموقف، والتي أفادت بأنه تم نقل المصريين والسائحين والسائحات علي متن باخرة أخري لتناول وجبة الإفطار ثم عادوا مرة اخري للمركب ” جراند سان ” لاستكمال رحلتهم الي الأقصر .

كما تم التنسيق مع الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار لتقديم كافة التسهيلات اللازمة اثناء زيارتهم للاماكن الأثرية وإهدائهم زيارة مجانية الي مقبرة توت عنخ امون بالبر الغربي بالأقصر .

ويبلغ عدد البواخر النيلية التي تعمل بين مدينتي الأقصر وأسوان نحو 130 باخرة سياحية، تنقل مئات السائحين يوميا بين المدينتين من مختلف الجنسيات الأجنبية لقضاء رحلة سياحية مميزة داخل المواقع الأثرية والسياحية .

وشهد شهر ديسمبر ذروة الموسم الشتوى ، حيث كان ارتفاع كبير فى نسب الاشغال والحجوزات سواء للفنادق العائمة أو الثابتة، تلك النجاحات في حجوزات الفنادق وتوافد السائحين من مختلف دول العالم بصورة مميزة في هذه الفترة التي تعد الأفضل منذ عام 2010، جاء نتيجة حالة الاستقرار الأمنية المميزة والتأمين المكثف للمواقع الأثرية والسياحية ، وذلك بجانب الاكتشافات الفرعونية العالمية التي تمت في البر الغربي والمشروعات المهمة التي تتم في مختلف أنحاء الأقصر من تطوير وتجميل للمعابد والكورنيش وغيرها من الميادين والشوارع الرئيسية التي تخدم الأفواج السياحية.

قد تقرأ أيضا