أخبار عربية / جريدة المستقبل

مشاكل مستثمري جنوب سيناء على جدول أعمال وزير السياحة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشاكل مستثمري جنوب سيناء على جدول أعمال وزير السياحة, اليوم السبت 4 يناير 2020 11:57 صباحاً

يستمع الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، إلى مشاكل وأزمات المستثمرين السياحيين فى محافظة جنوب سيناء لمحاولة حلها وتطوير الخدمات المقدمة للسائح، وذلك خلال جوله له بمدينة شرم الشيخ اليوم، ومن المرتقب أن يحضر الاجتماع ممثلى القطاع السياحى فى جنوب سيناء، فى مقدمتهم تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، وغرفة الفنادق والشركات السياحية، وسيستمع اللدكتور العنانى إلى مطالب القطاع السياحى، وبحث أهم المشكلات والمعوقات امام دفع الحركة السياحية خاصة فى شرم الشيخ.

ويجرى العنانى عددا من الجولات على والمدن السياحية للالتقاء بمسئول القطاع بها والاستماع إلى مشكلاتهم لدفع الحركة السياحية، وكانت أولى جولات الوزير بمحافظة البحر الأحمر الأسبوع الماضى.

وأكد العنانى بعد لقاءاته بمحافظة البحر الأحمر أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونا وتنسيقا بين المحافظة والوزارة للنهوض بالقطاع السياحى بها وحل مشاكل المستثمرين التى تعوق سير العمل فى القطاع السياحى، موضحا أن هذا هو اللقاء الأول معهم، وأنه لن يكون الأخير، على أن يتم عقد لقاءات دورية مع مستثمرى القطاع السياحى الخاص.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى أن القطاع الخاص هو شريك النجاح، وأنه القاطرة الحقيقية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، خاصة في ظل الاهتمام الكبير الذى توليه القيادة السياسية والحكومة لقطاعى السياحة والآثار، لافتا إلى أن القيادة السياسية وجهت بتذليل جميع العقبات لدفع العمل فى القطاع السياحى.

وأوضح الدكتور العنانى بأنه سيقوم بزيارات عديدة خلال الفترة المقبلة للمحافظات السياحية المختلفة، لافتا إلى اتفاقه مع محافظ جنوب سيناء لزيارة المحافظة بعد احتفالات للقاء مستثمرى جنوب سيناء، كما سيقوم أيضا بزيارة محافظتى الأقصر وأسوان وباقى المحافظات تباعا للقاء مستثمري ومسؤولي القطاع السياحي في الجمهورية.

وتنتظر شرم الشيخ انتعاشة سياحية مع بداية العام 2020 خاصة فى ظل رفع حظر الطيران البريطانى وبدء تدفق الوفود الإنجليزية، بالإضافة إلى الجنسيات الألمانية والإيطالية.

قد تقرأ أيضا