أخبار عربية / تورس

منوبة: أعوان الصحة بطبربة يحتجون بعد الاعتداء على زميلتهم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منوبة: أعوان الصحة بطبربة يحتجون بعد الاعتداء على زميلتهم, اليوم الاثنين 6 يناير 2020 04:14 مساءً

منوبة: أعوان الصحة بطبربة يحتجون بعد الاعتداء على زميلتهم

نشر في حقائق أون لاين يوم 06 - 01 - 2020

214282
نفذ الاطار شبه الطبي وأعوان المستشفى المحلي بطبربة، صبيحة اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية على خلفية اعتداء مواطنة بالعنف على ممرضة في مركز الصحة الاساسية بطبربة المدينة التابع للمستشفى، حسب تصريح الكاتب العام للنقابة الاساسية لاعوان الصحة للمستشفى عبد الرحيم بن غزيل.
وأضاف بن غزيل انه "اثناء قيام ممرضة بعملها، دار نقاش مع مواطنة سرعان ما قامت بتعنيف الممرضة لفظيا وصفعها ثم لكمها ودفعها ارضا، امام المرضى والإطار شبه الطبي"، وفق تعبيره.
وأشار الى ان النقابة الاساسية، تدخلت لمساندة المتضررة وقامت بتنظيم وقفة احتجاجية لمدة ساعة تنديدا ب"الاعتداءات المتكررة على اعوان الصحة بالمستشفى والمراكز التابعة له بالمنطقة"، مضيفا ان النقابة اصطحبت الممرضة الى مركز الامن الوطني بطبربة "اين تم تقديم شكاية في حق المواطنة المعتدية على موظفة اثناء القيام بوظيفتها والتشديد على تتبعها"، وفق قوله.
وطالب بن غزيل السلط الجهوية ب"تفعيل محاضر الجلسات الممضاة في السنوات الاخيرة حول تامين المستشفى وأعوان الصحة وضمان متابعة امنية داخل المستشفى وفي محيطه وفي المراكز التابعة له وبذل مزيد من الجهد لايقاف نزيف الاعتداءات على الاعوان"، مشيرا الى "حصول اكثر من 10 اعتداءات على اعوان الصحة في طبربة خلال السنة المنقضية".
المصدر: وات

.



قد تقرأ أيضا