أخبار عاجلة
وفاة الفنان المصري حسن حسني -

اتفاق لإقامة مشاريع بـ 250 مليون دولار .. تفاصيل

اتفاق لإقامة مشاريع بـ 250 مليون دولار .. تفاصيل
اتفاق لإقامة مشاريع بـ 250 مليون دولار .. تفاصيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتفاق لإقامة مشاريع بـ 250 مليون دولار .. تفاصيل, اليوم الأحد 1 مارس 2020 02:01 صباحاً

سرايا - كشف رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني عن ابرام الهيئة اخيرا اتفاق مبدئي مع 3 مستثمرين لاقامة مشاريع تصل كلفتها 250 مليون دولار.

وبين الوزني أن المشاريع الثلاثة المنوي تنفيذها من قبل مستثمرين أجانب تتركز في قطاعي الصناعة والسياحة، مشيرا إلى ان الهيئة على تواصل مستمر معهم من اجل توقيع اتفاق نهائي والبدء باجراءات التراخيص وتنفيذ هذه المشاريع.

واوضح أن هذه المشاريع تأتي ضمن68 فرصة استثمارية تم اطلاقها قبل أسبوعين بحجم استثمار يصل إلى 4.5 مليار دولار وتغطي معظم مناطق المملكة وتشمل قطاعات السياحة والصناعة والصحة والزراعة والخدمات ومدعمة بدراسات جدوى أولية.

وأشار الوزني إلى تلقي الهيئة 20 رسالة اهتمام واتصال من مستثمرين حول مجموعة من الفرص الاستثمارية التي تم اطلاقها حيث يجري العمل على متابعتهم وتزويدهم بالمعلومات التي يحتاجونها بالمشاريع المهتمين بها. وقال الوزني إن الهيئة بصدد إجراءات حملات ترويجية خارجية ضمن استراتيجية واضحة تستهدف مستثمرين لديهم اهتمام بالفرص الاستثمارية التي تم اطلاقها حيث سيكون هنالك جولة تشمل قطر والإمارات قريبا مبينا ان هذه الفرص مدعمة بدراسات جدوى أولية تظهر طبيعة وكلف وعائد المشروع.

وأكد الوزني ان الهيئة ضمن استراتيجية للعام الحالي تسهدف جذب استثمارات بقيمة 2 مليار دينار منها مليار دينار على مشاريع تنفيذ بالشركات مع القطاع الخاص والاخرى مختلف القطاعات الاقتصادية بخاصة الزراعة والصناعة والسياحة.
وبين أن الهيئة ستعمل قريبا على تسويق وترويج 20 فرصة استثمارية تنفذ من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتشمل مشاريع حيوية واستراتيجية مهمة بالمملكة.

وجدد الوزني القول الوزني بإن الاستثمار يعد من الادوات الرئيسة تحرك عجلة الاقتصاد الوطني ومفاصل الناتج المحلي الاجمالي سواء كان ذلك بالنمو او التنمية وتوفير فرص العمل.

ولفت إلى ان الهيئة بدأت بخطوات عملية فيما يتعلق بإعادة هندسة الاجراءات بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالاستثمار بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات على المستثمرين.

يشار أن القطاع السياحي حظي بالحصة الأكبر من الفرص الاستثمارية التي تم اطلاقها بواقع 27 فرصة استثمارية متنوعة تشمل اقامة فنادق ومطاعم ومدن ترفيهية ومنتجعات سياحية وغيرها من الفرص في مختلف مناطق المملكة بحجم استثمار يصل إلى 2 مليار دولار.

كما حظي القطاع الصناعي بحصة من هذه الاستثمارات، حيث يوجد 12 فرصة استثمارية بحجم استثمار يصل إلى 368 مليون دولار موزعة على عدد كبير من المشاريع في مجال السيلكا ورقائق السيلكون والاسمدة موزعة على معظم مناطق المملكة.

كما تضم القائمة فرص استثمارية في القطاع الزراعي التي تشتمل على 23 فرصة استثمارية بحجم استثمار يصل إلى 1.5 مليار دولار، إلى جانب مشاريع بالقطاع الخدمات بخاصة اللوجستية.
الغد

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا