أخبار عاجلة
أزمة كورونا تهدد بانهيار الأندية الإنجليزية -
تعرف على حقيقة انتقال احمد الشناوى للمصرى -
الحطاب يستعد لكتابة أول فيلم عن فيروس «كورونا» -
حقيقة توقف عرض مسلسل «إلا أنا» بسب كورونا -

بدعم من رجال الأعمال الحضارم بالخليج.. حملات توعوية من كورونا في وادي حضرموت

بدعم من رجال الأعمال الحضارم بالخليج.. حملات توعوية من كورونا في وادي حضرموت
بدعم من رجال الأعمال الحضارم بالخليج.. حملات توعوية من كورونا في وادي حضرموت

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بدعم من رجال الأعمال الحضارم بالخليج.. حملات توعوية من كورونا في وادي حضرموت, اليوم الجمعة 27 مارس 2020 01:24 صباحاً

بدعم من رجال المال والأعمال من ابناء حضرموت في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة وبالتنسيق و بالتعاون مع محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت ، دشن فريق العين الرياضي الثقافي الاجتماعي ، مساء اليوم الخميس، الموافق 26 مارس حملة "معا لاجل حضرموت من خطر كرونا" لتوعية المواطنين في وادي حضرموت بخطر فيروس كورونا وطرق الوقاية الاستباقية منه .


ووزعت اللجنة المختصة خمسين متطوع من فريق العين على مناطق مديرية سيئون لإلصاق المطبوعات بالأماكن الرئيسية بالمدينة ، وتوزيع المعقمات الصحية والكمامات ، وكذلك التجول بالسيارة بمكبرات الصوت في الاحياء لتوعية المواطن بخطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية الاستباقية منه .


وتحدث المشرف العام على الحملة الاستاذ مطيع خميس بن فاضل بالقول: "بأن رجال المال والأعمال الحضارم بالمملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة حريصين على توعية المجتمع في وادي حضرموت من خطر فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح دول العالم، وأصبح ينتشر كالنار في الهشيم يوم بعد آخر في دول العالم ".


واشار في تصريح صحفي الى إن رجال الأعمال الحضارم حريصين كل الحرص على نشر الوعي بين المجتمع بوادي حضرموت بتتبع النصائح الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا المستجد والتي من شأنها بإذن الله الحد من هذا الوباء الخطير .


واكد المشرف الإعلامي لحملة معا لاجل حضرموت من خطر كرون "عبدالكريم مقرم" أن الحملة التوعوية و التثقيفية والإرشادية الهدف منها توعية المواطن بوادي حضرموت بخطر #فيروس كورونا المستجد (Covid19) وطرق الوقاية الاستباقية منه .


واضاف مقرم ان: فريق الحملة أعد برامج تثقيفية توعوية (أفلام قصيرة و ريبورتاج) ، وسجل مقاطع صوتية "اعلانية درامية هادفة" سيتم عرضها على القنوات والإذاعات المحلية والفضائية ، موضحا أن الحملة التي دشنت مساء الخميس بسيئون بمشاركة شباب وشابات متطوعين من ذوي الخبره في المجال الصحي والتثقيفي والإرشادي مستمرة سبعة أيام سيكون خلالها نزول إلى جميع مدن الوادي بالتعاون مع مكتب الصحة بوادي حضرموت لتوعية المواطن بالمعلومات المفيدة والحديثة تساعد على فهم حقيقة فيروس كورونا المستجد ، والالتزام بالإرشادات الصحية ، ويتضمن النزول حملات رش وقائي للبرادات وتعقيم دورات المياه للجوامع وأماكن متفرقة لمواقع تجمعات المواطنين .


وتابع: "فريق حملة معا لاجل حضرموت من خطر كرون أعد برشورات سيتم إلصاقها بجميع مديريات وادي حضرموت، وكذلك لافتات قماشية تعلق بمداخل مدن وادي حضرموت لتوعية المواطن بخطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية الاستباقية منه" .


وأشاد مقرم بالدور الهام لوسائل الاعلام والقنوات الفضائية على رأسها قناة عدن المستقلة وقناة الغد المشرق وقناة حضرموت -التي حظرت التدشين عبر شبكة مراسليها-، مطالباً منهم مواصلة التغطية مع الفريق بجميع مديريات الوادي .


ودعا بأخذ الحيطة والحذر من المخالطة ، منبها ان انتشار هذا الوباء سيشكل مشكلة كبرى على وادي حضرموت في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوادي وباقي المحافظات .


من جانبه، علق المشرف الميداني للحملة الأستاذ عمر عبدالهادي باشغيوان على اهمية التزام المنازل قدر المستطاع وغسل اليدين وعدم المصافحة وانها تعد من أهم الأسباب لعدم انتشار العدوى ، مذكرا بما حدث لدول كبرى أصبحت تجد صعوبة في مكافحة الوباء وانهارت صحيا ، داعيا الجميع للتكاتف من اجل ان تبقى حضرموت والوطن بشكل عام خالي من فيروس كورونا المستجد (Covid19)