أخبار عاجلة

محافظ عدن يشدد على رفع الجاهزية العالية لمواجهة كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ عدن يشدد على رفع الجاهزية العالية لمواجهة كورونا, اليوم السبت 28 مارس 2020 02:32 مساءً

ترأس محافظ العاصمة عدن صباح اليوم اجتماعا بحضور وكلاء وزارة الصحة العامة د / على الوليدي ود / اشراق السباعي ومدير عام الصحة ومديري عموم المديريات والمرافق الخدمية والصحية .

واستهل محافظ العاصمة عدن أحمد سالم ربيع علي كلمته بالتأكيد على شحذ الهمم ورفع الجاهزية العالية لكل مرافق الدولة ومنظمات المجتمع المدني وتجسيد روح التعاون والتنسيق المتكامل لمواجهة مخاطر جائحة كورونا وما شهدته العاصمة عدن من كوارث السيول جراء سقوط الامطار الغزيرة التي من بها الله سبحانه وتعال على مديريات مدينة عدن .ممازاد الطين بلة في مضاعفة المعاناة .ما يعني ضرورة تكثيف جهود النظافة والاشغال والمياه والكهرباء وكافة الجهات الخدمية لدرء انتشار مخاطر الوبائيات جنبا الى جنب مع جهود مواجهة مخاطر كورونا .

وجدد محافظ العاصمة عدن احمد سالم ربيع علي التاكيد على خلو بلادنا والعاصمة عدن من اي اصابات بمرض كورونا. و قال سالمين : نطمئن المواطنين بالعاصمة عدن بخلو العاصمة عدن من الاصابات بكورونا وانه ورغم شحة الامكانيات الا ان جهودا كبيرة تبذل من قبل قيادة المحافظة ووزارة الصحة الدكتور / ناصر باعوم ،وقطاع الرعاية ممثلة بالدكتور علي الوليدي ولجنة الطوارئ برئاسة الدكتور / سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء وبدعم واشراف مباشر من قبل فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء .
واستعرض المحافظ الجهود الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنها تخصيص اماكن وفي مواقع مناسبة للترصد الوبائي كمستشفى الامل بالبريقة وآخر بمطارعدن الدولي .
مؤكدا بأن قيادة المحةفظة قد اتخذت حزمة من الاجراءات والقرارات اللازمة لرفع الجاهزية الاحترازية والوقائية لمواجهة اي طاررئ سواء فيما يخص مواجهة مخاطر كورونا اوكوارث السيول وما قد ينجم عن ذلك من انتشار للحميات والوبائيات الاخرى .
وحث المحافظ احمد سالم ربيع في ختام كلمته الجميع الى التنسيق والتعاون لمافيه حماية وسلامة المواطنين بعيدا عن القرارات الفردية التي لاتخدم سوى المصالح الشخصية .واستشعار الجميع في تحمل مسؤلياتهم الدينية والوطنية لمواجهة جائحة كورونا .
من جانبه اوضح الدكتور / علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية والناطق الرسمي باسم اللجنة العلياء للطوارئ الجهود المبذولة لمواجهة كورونا من قبل اللجنة العليا للطوارئ ووزارة الصحة .مشيرا الى اوجه الدعم الذي تم استلامه من منظمة الصحة العالمية ومنها (٦٠) جهاز سيتم توزيعها على جميع محافظات الجمهورية بالاضافة الى( ٨١) سيارة اسعاف وست عربات متنقلة. وستنال العاصمة عدن نصيبها الاوفر .مبديا شكره لتعاون محافظ عدن في تذليل وتسهيل كل الاجراءات اللازمة للوقاية من مخاطر كورونا .


كما تطرق الدكتور/ جمال خدابخش مدي عام مكتب الصحة الى اهمية توفير مستلزمات عمل الاطباء في المستشفيات من كمامات وبدلات وغيرها .بالاضافة الى اعمال النظافة للمرافق الصحية ورشها بالمواد المعقمة ...الخ .


واقر الاجتماع تولي مكتب الصحة العامة الادارة والاشراف على تشغيل مركز الترصد الوبائي بمستشفى الامل.كما تم اقرارتوزيع مستلزمات الوقاية للاطباء في المرافق الصحية بالعاصمة عدن .

 

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير / زكي اليوسفي