أخبار عاجلة
الإمارات: 3 وفيات و596 إصابة جديدة بفيروس كورونا -

الحنيطي يؤكد على ضروره استمرارية الجاهزية لمواجهة كورونا

الحنيطي يؤكد على ضروره استمرارية الجاهزية لمواجهة كورونا
الحنيطي يؤكد على ضروره استمرارية الجاهزية لمواجهة كورونا
الوكيل الاخباري -  زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف احمد الحنيطي،  الأحد, مديرية سلاح الهندسة الملكي، وكان في استقباله مدير سلاح الهندسة الملكي وقادة وحدات السلاح ورؤساء الشعب في المديرية.

 واستمع اللواء الركن الحنيطي, إلى إيجاز عسكري قدمه مدير السلاح، بين فيه الواجبات والمهام والامكانيات والقدرات التي يتمتع بها سلاح الهندسة الملكي، كما شاهد معرض وحدة معالجة الذخائر العمياء والمتفجرات وأنواع متعددة من الآلآت الهندسية التي دخلت الخدمة حديثاً.

وفي سياق متصل زار اللواء الركن الحنيطي قيادة مجموعة الإسناد الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي، وكان في استقباله قائد وضباط المجموعة، واستمع إلى إيجاز قدمة قائد المجموعة عن واجبات وقدرات مجموعة الإسناد الكيماوي، وشاهد معرضاً للمهمات الحديثة المستخدمة في مجموعة الإسناد الكيماوي والتي استخدمت في عمليات التطهير للوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

ويشار إلى أن سلاح الهندسة الملكي ومن خلال مجموعة الإسناد الكيماوي قام بعمليات تطهير وتعقيم عدد من المؤسسات الحكومية في مختلف أرجاء الوطن، إضافةً إلى فنادق الحجر الصحي في عمان والبحر الميت وعدد من المواقع الأخرى التي تطلب الأمر فيها إلى تدخل سلاح الهندسة الملكي للقيام بعمليات التطهير والتعقيم.

وأشاد رئيس هيئة الأركان المشتركة بالجهود الكبيرة التي تبذلها مرتبات وحدات مديرية سلاح الهندسة الملكي في ظل الظروف التي يمر بها وطننا الغالي.

كما زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الأحد، مستشفى الملكة علياء العسكري وكان في استقباله مدير عام الخدمات الطبية الملكية، ومدير المستشفى.

 واستمع اللواء الركن الحنيطي من مدير المستشفى إلى إيجاز حول واقع الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى خلال الظروف التي يمر بها الوطن في مواجهة فيروس كورونا، وأكد أن المستشفى على جاهزية عالية لاستقبال مرضى الكورونا من منتسبي القوات المسلحة الأردنية عاملين ومتقاعدين وبين أنه تتجه النية لتخصيص المستشفى لمرضى الكورونا في حال إزدياد الأعداد.

وفي سياق متصل زار اللواء الركن الحنيطي مركز الأورام وكان في استقباله مدير المركز الذي قدم إيجازاً عن المركز وجاهزيته العالية، مبيناً أنه تم العمل على تجهيز المركز احترازياً كمبنى احتياطي للتعامل مع حالات الكورونا فيما لو تفاقم الوضع لا قدر الله، وأضاف أنه تم تجهيز عدد من الأسرة وغرف ICU معزولة ومجهزة بأجهزه تنفس صناعي وأجهزة مراقبة حيوية كاملة، تُدار من خلال كوادر صحيه وتمريضية ولوجستية مدربة ذات كفاءة عالية للتعامل مع مختلف الحالات.

يشار إلى أنه تم تجهيز قسم خاص لاستقبال وفرز الحالات الخاصة بفيروس كورونا وتخصيص مسار آمن متكامل يضمن سير الإجراءات الطبية والإدارية بشكل آمن، بطاقة استعابية تبلغ 130 سرير تتوفر فيها الامكانيات الطبية لتحويلها إلى غرف ICU.

وأكد اللواء الركن الحنيطي على ضروره استمرارية الجاهزية لمواجهة التطورات المتعلقه بفيروس كورونا من خلال توفير المعدات اللازمة والاخذ بكل السبل الملائمة للرعاية الصحية.

وفي نهايه الزياره أشاد رئيس هيئه الأركان المشتركة بالجهود التي تبذلها مرتبات الخدمات الطبية الملكية لمواجهة هذه الأزمة مؤكداً على أن الشعب الأردني قادر على تخطي هذه الأزمة بوعيه والتزامه.

حضر الزيارتان عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي.