أخبار عاجلة
لاعب تشيلسي بديل هيجوايين في يوفنتوس -
لاعب تشيلسي بديل هيجوايين في يوفنتوس -
تحرش بفتاة.. الحبس سنة لكهربائي في كفر الشيخ -
تحرش بفتاة.. الحبس سنة لكهربائي في كفر الشيخ -

كلفة عودة الأردنيين تشمل التذاكر والإقامة

كلفة عودة الأردنيين تشمل التذاكر والإقامة
كلفة عودة الأردنيين تشمل التذاكر والإقامة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كلفة عودة الأردنيين تشمل التذاكر والإقامة, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 07:08 صباحاً

أحداث اليوم -

قال وزير النقل خالد سيف، الخميس، إن التكاليف التي سيدفعها الركاب الراغبين بالعودة إلى الأردن ستكون عبر 3 آليات للتسهيل عليهم، وتشمل أثمان تذكرة الطيران والتنقل من وإلى الحجر الصحي والإقامة في الحجر الصحي في الفنادق أو "كرفانات" مخصصة لهم لمراقبة حالتهم، لفحصهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف لبرنامج "صوت المملكة"، الذي تبثه قناة "المملكة" أن هناك 3 آليات للدفع؛ من خلال الحجز على المنصة الإلكترونية مباشرة عبر المحافظ الإلكترونية أو البطاقات الائتمانية، أو التوجه مباشرة للدفع إلى مكاتب الملكية الأردنية في عمّان، أو التوجه للبنك العربي عبر حسابات خاصة يغطوا من خلالها الأهل تكاليف التنقل.

وأشار سيف إلى أن "الملكية الأردنية قدمت أفضل الأسعار لتذاكر الأردنيين الراغبين في العودة من بين الشركات الأخرى".

وأوضح أن "لدى الحكومة ترتيبا خاصا لعودة الطلبة غير القادرين على الدفع لتغطية تكاليفهم عبر التواصل مع السفارات الأردنية".

وأضاف سيف أنه "سيتم فحص العائدين الذين تظهر عليهم أعراض عند وصولهم الأردن، وإجراء فحص حسي سيجرى لجميع الطلبة العائدين قبيل ركوبهم الطائرة".

وقال إنه سجل عبر منصة أطلقتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، 24.779 ألف طلب من قبل أردنيين راغبين بالعودة، موضحا أن "الدفعة الأولى من العائدين تشمل 3049 أردنيا عبر 16 رحلة في 3 أيام".

وأوضح سيف أن "سيكون في يوم الثلاثاء 3 رحلات من القاهرة ورحلة من إسطنبول، ويوم الأربعاء 6 رحلات تشمل 1333 راكب من مونتريال، شيكاغو، أسطنبول، موسكو، الجزائر، ولندن، ويوم الخميس 7 رحلات تشمل 1286 راكبا من شيكاغو و2 من أسطنبول، وبودابست والقاهرة وفرانكفورت ولندن".

وأضاف الوزير أن "الدفعة الثانية من الطلبة العائدين ستشمل الطلبة المتواجدين في وجهات جديدة أخرى".

رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي، قال إن الأسعار المقدمة من قبل الفنادق لم تصل إلى حد التكلفة، موضحا أن الفنادق جاهزة لطواقمها كافة لاستقبال العائدين.

وأوضح الهندي أنه سيتم حجر كل شخص في غرفة فندقية مستقلة عن الأخرى، لافتا إلى أن "جميع الكوادر الصحية والأمنية ستكون متواجدة قبل وصول الطلبة".