أخبار عاجلة

تجهيزات الحجر الصحي بالفنادق للقادمين من الخارج

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تجهيزات الحجر الصحي بالفنادق للقادمين من الخارج, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 08:17 صباحاً

أحداث اليوم - قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي إن العاملين في الفنادق مقيمون مع العائدين الأردنيين في فترة الحجر الصحي مع عدم مغادرتهم الفنادق، وسيعاملون من النواحي الصحية كالمحجور عليهم بالفحص عليهم قبل المجيء ومغادرتهم اماكن الحجر.

وحسب يومية "الدستور" أضاف الهندي أن الأسعار المقدمة من قبل الفنادق لم تصل الى حد ثلثي التكلفة، و أن الفنادق جاهزة بكل طواقمها لإستقبال العائدين، ومعقمة جميعها من قِبل القوات المسلحة.

وبين أنّ لكل شخص غرفة واحدة بناءً على متطلبات وزارة الصحة حرصا على سلامة الطلبة وتحديدا الطلبة القادمين من المناطق الموبوءة وذلك لدواعي الحذر حسب الهندي .

وتابع انّه سيوضع رجل أمن بكل طابق ومنع الاختلاط كليا ومنع الحفلات وعدم استخذام المرافق قطعا، والعناصر الأمنية و الصحية ستكون متواجدة قبل بيوم وسيتم اغلاق منطقة البحر الميت من يوم الإثنين القادم لغايات تجهيزها كٌليا وفقا للهندي.

الحجر الصحي حاليا سيكون في فنادق البحر الميت وبالفترة القادمة في فنادق بالعاصمة عمان حيثُ 68 فندق من اصل 108 في عمان بفئة الثلاث وأربع وخمس نجوم جاهزة لإستقبال القادمين إلى الأردن للحجر عليهم بواقع 11116 غرفة وفقا للهندي .

وحول التجربة السابقة في الحجر الصحي بالفنادق بين الهندي أنه لم تكن بعض الفنادق جاهزة للحجر مما اُضطر لنقل المحجورين لفنادق آخرى، ولم تكن أيضا بعض الفنادق متوافر بها اطباء مشيرا الى انه في الوضع الحالي الفنادق مجهزة طبيا.