أخبار عربية / الوكالة العربية السورية للأنباء

حلب.. تنفيذ 4 محاور للدخول إلى منطقة الحيدرية المتضررة جراء الإرهاب

حلب-سانا

نفذ مجلس مدينة حلب أربعة محاور للدخول إلى منطقة الحيدرية التي تبلغ مساحتها 78 هكتاراً وتعرضت لأضرار كبيرة جراء الإرهاب وـنجز البنى التحتية للمحور الأول.

وذكر الدكتور معد المدلجي رئيس مجلس مدينة حلب في تصريح لمراسل سانا أنه تم تقسيم منطقة الحيدرية إلى ثلاث مناطق متساوية مبيناً أن نسبة الإنجاز في منطقة التطوير العقاري الخاص بحي الحيدرية وصلت إلى نحو 70 بالمئة فيما وصلت نسبة الإنجاز في منطقة التطوير العقاري الثانية في حي تل الزرازير إلى نحو 40 بالمئة.

وبين المدلجي أن المجلس يعمل على تنفيذ 10 كتل سكنية في مدينة هنانو المجاورة لمنطقة الحيدرية تحتوي كل واحدة منها على 18 شقة سكنية وستجهز للاكتتاب عليها من قبل المواطنين الشاغلين لمناطق التطوير العقاري الذين أشادوا سكناً مخالفا عليها.

وبخصوص تنفيذ منطقة تل الزرازير التي تقع جنوب غرب المدينة قال مدلجي إن مساحتها تبلغ 20 هكتاراً وبدأ تنفيذ اعمال البنى التحتية في قسم منها بعد فتح محاور طرقية وترحيل الأنقاض وتهيئة بيئة العمل المناسبة مشيراً إلى أن التخطيط العمراني لحظ إقامة المستوصفات والحدائق والمراكز الثقافية وكل ما تحتاجه من خدمات في المنطقتين العقاريتين.

ورصدت كاميرا سانا أعمال التطوير العمراني في منطقتي الحيدرية وتل الزرازير حيث أوضح المهندس أيمن حاج حميدي المنسق التنفيذي للمشاريع في مجلس مدينة حلب أنه تم فتح أربعة محاور في منطقة الحيدرية وتنفيذ ثمانية مشروعات للصرف الصحي والأعمال الكهربائية والاتصالات والشبكات الطرقية لافتاً إلى أن معالم المنطقة بدأت تظهر بشكل منظم بعد أن كانت عشوائية ومهدمة ودون شروط صحية أو إنشائية.

قصي رزوق

 تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

قد تقرأ أيضا