الارشيف / فن ومشاهير / عين

هل يغادر راكيتيتش أسوار برشلونة فى الميركاتو الشتوى؟

باتت مسألة رحيل أو بقاء الكرواتى إيفان راكيتيتش، نجم برشلونة الإسبانى، تشغل بال قطاع عريض من جماهير كتالونيا، خاصة بعد المستوى الجيد الذى يؤديه اللاعب فى الفترة الأخيرة، وبات يعتمد عليه مدرب "البارسا" إرنستو فالفيردى.

الحكاية بدأت قبل نحو شهر بالحديث عن رحيل إيفان راكيتيتش عن برشلونة، إلا أن ما قدمه اللاعب الكرواتى فى المباريات الثلاث الأخيرة غير الوضع.

لكن صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلت، على موقعها الإلكترونى، عن مصادر وصفتها بالموثوقة فى "كامب نو" أن النادى الكتالونى لا يخطط لبيع الدولى الكرواتى البالغ من العمر 31 سنة.

 

201808231151345134.jpg

 

وفى إطار تغطيتها لموضوع راكيتيتش، أطلقت "موندو ديبورتيفو" استطلاعا للرأى، وطرحت على متابعيها سؤالا مفاده: "هل تعتقد بالفعل أن برشلونة تراجع تماما عن فكرة التخلى عن راكيتيتش فى انتقالات الشتاء؟".

وحتى إعداد هذا التقرير، قال 92.11% من المشاركين فى التصويت أن البارسا سيحتفظ باللاعب، بينما يرى 7.89% أن النادى الكتالونى سيطرح عقده للبيع فى يناير المقبل، علما بأن عدد المشاركين فى هذا الاستبيان بلغ نحو 6 آلاف من زوار الموقع.

يذكر أن عقد لاعب خط الوسط مع نادى برشلونة سينتهى نهاية الموسم القادم، أما قيمته التسويقية فتقدر حاليا فى ميركاتو اللاعبين، بنحو 35 مليون يورو.

وسبق لراكيتيتش أن أعلن تذمره بشكل علنى من عدم المشاركة كأساسى فى كثير من المباريات، ملوحا برحيله فى الميركاتو الشتوى.

 

201804240546254625.jpg

 

ومنذ تصريحاته هذه تمّ الربط بينه وبين الغريم ريال مدريد أو حامل اللقب الإيطالى يوفينتوس، وكذلك إنتر ميلان.

وكان راكيتيتش من ضحايا الصفقة التى عقدها برشلونة مع الهولندى فرينكى دى يونج، التى تسببت فى تراجعه إلى الصف الثانى ضمن خطط المدرب إرنستو فالفيردى.

لكن فى مباريات الليجا الـ3 الأخيرة لعب راكيتيتش أساسيا، مما يدل على أن اللاعب يلعب حاليا دورا مهما فى خط الوسط الكتالونى.

قد تقرأ أيضا