فن ومشاهير

عودة قوية لأبرز أربعة أفلام هامة أميركية خلال عام 2019

عودة قوية شهدتها السينما الأميركية خلال عام 2019، بعد سيطرة الأعمال القادمة من القارة العجوز خلال العامين الماضيين تحديدا، سينما هوليوود قدمت خلال العام المنصرم عدد من الأفلام الهامة نذكر منها أربعة نجحت فى خطف الجمهور حول العالم، ونالت إشادة نقدية عريضة.

The Irishman

استطاع مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أن يحظى بثقة شبكة نتفليكس التى سنحت له للعام الثانى على التوالى بعرض أحد أفلام أفلامها.

الفيلم الذى عرض فى إفتتاح مهرجان العاصمة المصرية يشهد عودة للمخرج الكبير مارتن سكورسيزى، وأحداثه مستوحاة من كتاب تشارلز براندت "سمعت أنكم تطلون المنازل"، ويشارك في بطولته ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشي، وثالثهم هو روبرت دي نيرو.

اقرا ايضاً:

فيلم "الجوكر" يقف على أعتاب كسر حاجز "إيرادات مليار دولار" للمرة الأولى

Marriage Story

يعتبر مفاجأة العام الحالى، حيث أحدث ضجة كبيرة منذ طرحه على شبكة نتفليكس يوم 6 ديسمبر، بعد انطلاقه ضمن مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى.

الفيلم بطولة سكارليت جوهانسن، وآدم درايفر وتخطى تفوق عنصر التمثيل به إلى الشخصيات المساعدة، فضلا عن قوة السيناريو وذكاء الحوار.

تلاحق الأحداث زوجين يمران برحلة إلى الطلاق من الساحل الشرقى إلى أقصى الساحل الغربى، وهو مرشح قوى لجوائز جولدن جلوب ومحتمل لـ الأوسكار.

Once Upon a Time in Hollywood

تاسع أفلام المخرج الشهير كوينتين ترانتينو، وهو من بطولة ليوناردو دي كابريو، وبراد بيت، ومارجو روبي، وآل باتشينو، وتم عرضه للمره الأولى بمسابقة مهرجان كان السينمائى الدولى.

وتدور أحداث الفيلم في ولاية (كاليفورنيا) عام 1969، حيث مقتل الممثلة (شارون تيت) زوجة المخرج (رومان بولانسكي)، بواسطة المجرم (تشارلز مانسون) وأتباعه ورفاقه.

Joker

واحد من أكثر الأفلام إثارة فى 2019، حصد جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، ومنافس شرس على جوائز الأوسكار، تدور أحداث الفيلم حول "آرثر فليك" الممثل الكوميدي الفاشل، الذي لا يحظى بتقدير المجتمع فيصيبه الجنون ويبدأ الانتقام، ويجسد خواكين فينكس شخصية آرثر الذي يتحول إلى الجوكر لاحقًا.

ويأتي هذا الفيلم بعد مرور 11 عامًا على عمل المخرج كريستوفر نولان The Dark Knight التي اشتهر من خلالها الراحل هيث ليدجر بشخصية "الجوكر" التي نال عنها جائزة الأوسكار بعد رحيله.

قد يهمك ايضاً:

10 ممثلين في قائمة "أهم نجوم 2019" من بينهم الأميركي واكين فينيكس 

ترشيحات جمعية سياتل لنقاد السينما لأفضل أعمال 2019

قد تقرأ أيضا