الارشيف / فن ومشاهير

رامي يوسف يستكمل مسيرة «الشريف» بـ«جولدن جلوب»

  • 1/2
  • 2/2

رامي مالك_صورة أرشيفية

1/6/2020 3:00:41 PM

فاز الفنان الأمريكي رامي يوسف، ذو الأصول المصرية، والمقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، بجائزة جولدن جلوب، في دورتها الـ77، لأفضل ممثل كوميدي 2019 عن مسلسله "رامي".

Ramy dropping an Allahu Akbar at the #GoldenGlobes pic.twitter.com/z3TM9YELw7

— Nooruddean (@BeardedGenius)

و"جولدن جلوب" تعد مجموعة جوائز سنوية تطرح للأشخاص، بعد تقييم أدائهم سواء على المستوى التلفزيوني أو السينمائي، وتقام حفلها بالولايات المتحدة الأمريكية، وأمس كانت انطلاق دورتها الـ77.

لم يكن "يوسف " المصري الوحيد الحاصل على هذه الجائزة، ولكن هناك بعض الفنانون الذين نالوها من قبل، مثل عمر الشريف، ورامي مالك.

رامي مالك

حصدها رامي مالك الأمريكي الجنسية ذات الأصول المصرية عام 2018، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “bohemian rhapsody”.

عمر الشريف

حصل الفنان عمر الشريف جائزة "جولدن جلوب" 3 مرات، في أعوام مختلفة، الأولى عام 1963 عن أفضل ممثل عن دوره في “Lawrence Of Arabia”، والثانية لكونه "النجم الجديد لهذا العام، والثالثة أيضًا عن أحسن ممثل عن دوره في فيلم “Doctor Zhivagi”.

وبدأ "رامي" كلمته بعد استلام الجائزة بـ"الله أكبر"، موجهًا الشكر لعدد من الأشخاص، قائلًا: "أعرف أنكم لم تشاهدوا برنامجي، ولكنه عرضًا خاصًا للغاية حول عائلة عربية مسلمة تعيش في ولاية نيوجيرسي، وهذه الجائزة تعني الكثير بالنسبة لي ولمسلسلي".

وتدور أحداث المسلسل حول شاب مصري أمريكي، مقيم مع أسرته التي هاجرت من مصر، ويعاني من حالة من الانقسام، والتشتت بين الثقافتين المختلفتين، الأولى الشرقية والتي تتسم بالمحافظة، والأمريكية والتي تهدف لنشر الحريات.

جدير بالذكر أن الفنان رامي يوسف لم يشارك إلا بعمل واحد، وهو مسلسل "رامي" من إنتاج، وإخراج، وتأليف رامي يوسف، وتمثيل أيضًا بالاشتراك مع عمرو واكد، وهيام عباس، ومي القلماوي، وسلوى محمد علي، وروزالين البيه، وشادي ألفونس.

 

 

 

 

 

 

 

قد تقرأ أيضا