الارشيف / فن ومشاهير

بنفس النجوم.. رسميا بدء العمل على مسلسل sherlock season 5.. اعرف التفاصيل

  • 1/2
  • 2/2

الإثنين، 27 يناير 2020 07:00 م

أعلنت وسائل الإعلام الأجنبية، أنه يجرى العمل على موسم خامس من مسلسل Sherlock شارلوك، وسوف يكون هذا الجزء من إنتاج  BBC و Netflix بنفس نجوم المسلسل فى المواسم السابقة، ومن المتوقع أن يتم طرح حلقات هذا الموسم فى عام 2022.

نجوم مسلسل sherlock
نجوم مسلسل sherlock

قبل عرض مسلسل Locke & Key الجزء الأول.. Netflix تعلن بدء العمل على الموسم الثانى

Sherlock شرلوك هو مسلسل جريمة ودراما بريطانى يعرض صورة معاصرة لأعمال السير آرثر كونان دويل للمحقق شرلوك هولمز، من إبداع ستيفن موفات ومارك جاتس وبطولة بيندكت كامبرباتش بدور شرلوك هولمز ومارتن فريمان بدور دكتور واطسون.

أُنتجت 13 حلقة من مسلسل Sherlock عُرضت الثلاث الأولى منها سنة 2010، وعُرض الموسم الثانى من المسلسل سنة 2012، وتم بيع المسلسل لأكثر من 200 منطقة. تبعه الموسم الثالث بتاريخ يناير 2014. كما تكلف المنتج التنفيذى ستيفن موفات بعمل الموسم الرابع الذى عُرض سنة 2017.

خطرت فكرة المسلسل لموفات وجاتس أثناء رحلة ذهاب وإياب لهما لمدينة كارديف عندما كانا كاتبين فى مسلسل دكتور هو، وكانت الفكرة إنتاج نسخة معاصرة لأعمال آرثر كونان دويل؛ حيث يستعمل شرلوك هولمز التقنيات الحالية المتاحة له لمساعدته على حل الجرائم، وكمشاركين فى إبداع المسلسل، عمل كل من موفات وجاتس على كتابة حلقة واحدة من كل موسم، بينما الحلقات الأخرى كتبها ستيفن تومبسون.

sherlock holmes series
sherlock holmes series

آخر كلام.. بدء تصوير Sherlock Holmes 3 بعد انتظار 8 سنوات والعرض 2021

أنتجت أفلام هارتسوود السلسلة لصالح بى بى سى بمشاركة من WGBH بسبب عملها على مسلسل تحفة فنية. صُور المسلسل رئيسيا فى مدينة كارديف، وفى مجموعة من الأماكن الأخرى أيضا، واستُعمل شارع جاور فى لندن كواجهة لشارع 221 B بيكر وهو الشارع الذى يعيش فيه هولمز وواطسون.

 

المسلسل يصور Sherlock شرلوك هولمز وهو "محقق مستشار" يُساعد شرطة ميتروبوليتان، على الأخص المحقق المفتش جريج لستراد (روبرت غريفز) أثناء حله للجرائم، يُساعد هولمز زميله فى السكن الدكتور جون واطسون الذى عاد من خدمته العسكرية، وعلى الرغم من أن المسلسل يعرض جرائما مختلفة، إلا أنه يعرض وبشكل مستمر صراع هولمز مع عدوه اللدود جيم مورياتى (أندرو سكوت). من حين لآخر، تُساعد عالمة الأمراض مولى هوبر (لويز بريلي) شرلوك لحل قضاياه. تشمل الأدوار الأخرى أونا ستابس بدور السيدة هدسن ومارك جاتس بدور مايكروفت هولمز الشقيق الأكبر لشرلوك

 

قد تقرأ أيضا