أخبار عاجلة
الموقف الوبائي لفيروس كورونا في واسط -

إصابات كورونا فى الولايات المتحدة.. هل الأرقام المعلنة "فالصو"؟

إصابات كورونا فى الولايات المتحدة.. هل الأرقام المعلنة "فالصو"؟
إصابات كورونا فى الولايات المتحدة.. هل الأرقام المعلنة "فالصو"؟

الجمعة، 01 مايو 2020 08:00 ص

أشارت بيانات لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأميريكي CDC، إلى أن الأرقام الحقيقية للإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية قد تكون أعلى بكثير من الأرقام المسجلة، رغم تخطى حاجز المليون إصابة.

 

حسب الإحصائيات الجديدة التي نشرها المركز، الثلاثاء، فإن إجمالي عدد الوفيات  في الولايات السبع الأكثر تضررا من الفيروس كان أعلى بنحو 50 في المائة من المعدل الطبيعي في فترة خمسة أسابيع أثناء الوباء، بعدد وفيات إضافي وصل إلى 9000 حالة وفاة.

 

لكن هذه الأرقام هي إجمالية لكل الوفيات في الولايات السبع في هذه المدة، وليس فقط المتعلقة بالفيروس. ويتوقع المختصون أن يكون بعضها لأسباب أخرى، لكنهم يقولون إن الضغط على النظام الصحي الأميركي نتيجة تفشي الفيروس والخوف من الإصابة به قد أديا إلى زيادة الوفيات بين الأميركيين بسبب أمراض يمكن علاجها عادة، حسب موقع الحرة وصحيفة نيويورك تايمز.

 

 

 

وشملت إحصائيات CDC، الفترة من 8 مارس حتى 11 أبريل في ولايات كولورادو وإلينوي وماريلاند وماساتشوستس وميشيغان ونيويورك ونيوجيرسي.

 

وفي حالة كون كل الوفيات الإضافية متعلقة بالفيروس، فقد تكون أرقام الإصابة الحقيقية في هذه الولايات أعلى بعشرات آلاف من المعدلات المسجلة.

 

والثلاثاء أيضاً تخطّت الولايات المتحدة عتبة المليون إصابة بكوفيد-19، أي نحو ثلث الحصيلة المسجّلة عالمياً، وفق تعداد للجامعة الأميركية ذاتها.

 

وحتى الثلاثاء، أجرت الولايات المتحدة 5,795,728 فحصا للفيروس، نتج عنها اكتشاف إصابة 1,012,517 شخصا في البلاد، فيما توفي 58,356 شخصا جراء الإصابة.