أخبار عاجلة

أثارت غضب رواد السوشيال بالسعودية.. قصة انتحار "غادين" بعد تعرضها للتعنيف من والدها

أثارت غضب رواد السوشيال بالسعودية.. قصة انتحار "غادين" بعد تعرضها للتعنيف من والدها
أثارت غضب رواد السوشيال بالسعودية.. قصة انتحار "غادين" بعد تعرضها للتعنيف من والدها

الجمعة، 01 مايو 2020 09:00 ص

أثارت قصة الفتاة "غادين" ضجة كبرى عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، خاصة أن رواد السوشيال ميديا في السعودية أكدوا تعرض الفتاة للعنف الأسرى، مما أدى إلى وفاتها.

 

وفي إطار ذلك، أصدرالمتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش، بيانا بشأن هذه الواقعة، جاء فيه :"أنه بالإشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انتحار فتاة بعد تعرضها للتعنيف من والدها، فقد باشر مركز شرطة محافظة طريب في يوم السبت الموافق 1441/8/18 هـ بلاغاً من مواطن بالعقد الخامس من العمر مفيداً عن إيذاء ابنته لنفسها شنقاً مما أدى لوفاتها - رحمها الله -، وبأخذ إفادته عن الواقعة، أقر بقيامه بحبسها وتعنيفها، وجرى إيقافه واستكمال الإجراءات النظامية".

 

وتعود القصة إلى تداول رواد مواقع التواصل في السعودية واقعة فتاة تبلغ من العمر15 عامًا، تعرضت للعنف الأسري حتى الوفاة، والتقرير الطبي يفيد بوجود آثار خنق حول الرقبة، حيث دشن رواد تويتر هاشتاج "المغدورة غادين" والذي تصدر بدوره قائمة الترند في موقع التواصل التويتر.

 

اقرأ أيضا

علشان مايبقاش سحور"فالصو".. اعرف كيفية الحفاظ على صحتك فى رمضان

 

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الأجهزة الأمنية في عسير ألقت القبض على والد الفتاة المغدورة بعد ثبوت تعنيفه لابنته والقيام بحبسها، فيما أشار ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن غادين كانت تتعرض للعنف الأسري من قبل والدها مرجحين أنه قد قام بقتلها.

 

 

وأصدرت هيئة حقوق الإنسان في السعودية بيانا بشأن هذه الواقعة أكدت فيه أنها تتابع قضية الفتاة غادين المتداولة قصتها على مواقع التواصل، للتأكد من صحة المعلومات، مؤكدة أنها ستتخذ كل الإجراءات اللازمة.

 

دعاء اليوم السابع من رمضان.. اللهم أعنى على صيامه وارزقني شكرك

 

وقالت هيئة حقوق الإنسان في السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، إنها رصدت ما تم تداوله في وسم “#المغدوره_غادين”، وإنها تتابع مع الجهات المختصة للتحقق من صحة ما ذكر، وأنه يتم اتخاذ كل الإجراءات النظامية من الجهات المختصة في ضوء ذلك.