أخبار عاجلة
عبدي شريف يمدد عقده مع ليفربول -

رئيس زراعة النواب : نعمل على إدراج الفلاح ضمن مبادرات أزمة كورونا

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس زراعة النواب : نعمل على إدراج الفلاح ضمن مبادرات أزمة كورونا, اليوم الجمعة 1 مايو 2020 10:10 صباحاً

رئيس زراعة النواب : نعمل على إدراج الفلاح ضمن مبادرات أزمة كورونا

النائب هشام الحصرى

أكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، أن اللجنة ستتابع خلال الفترة المقبلة الإجراءات الخاصة بدعم الفلاح التى سبق وأن تم الإعلان عنها.

وأوضح الحصرى، فى بيان له، أن ذلك يستهدف ترجمة الإجراءات فى صورة قرارات حقيقية على أرض الواقع، خصوصًا بدعم قطاع الزراعة، وأن يُدرج الفلاح ضمن جميع المبادرات التى اتخذتها الحكومة للتخفيف عن كاهل المواطنين جراء أزمة فيروس كورونا، ومبادرات البنك المركزى.

ولفت إلى أن هناك حزمة من القرارات الاقتصادية التى تم الإعلان عنها فى مستهل أزمة فيروس كورونا، وتم عقد لقاء مع وزير الزراعة بشأن هذا الأمر، وتم الاتفاق على إدراج الفلاح ليتمتع بحزمة القرارات الصادرة، خصوصًا أنه من الفئات الأكثر تضررًا نتيجة الأحداث الجارية، سواء مبادرة البنك المركزى، أو توفير الأسمدة، أو المستلزمات الزراعية بشكل عام.

إنفوجراف : روشتة هانى الناظر .. 10 خطوات تحميك من كورونا

وأضاف أن اللجنة سبق وأن طالبت بضرورة وضع خطط استباقية وسيناريوهات بشأن استلام محصول القمح من الفلاحين، سواء من خلال زيادة نقاط التجميع، وتجهيز الشون والصوامع، والقضاء على ظاهرة الوسيط، لمنع الفاقد، حيث تصل نسبة الفاقد فى بعض المواسم إلى ما يقرب من 20%، وهذا يمثل إهدار، مؤكدًا أن اللجنة ستتابع تنفيذ كل هذه الإجراءات على أرض الواقع مع الوزارات المعنية.