فن ومشاهير / فالصو

لا تهدر وقتك فى تصفح الهاتف.. 8 طرق تخلصك من إدمان الموبايل

  • 1/2
  • 2/2

استخدام الهاتف

استخدام الهاتف

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 12:00 ص

أصبح الهاتف جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهو بمثابة إدمان لا يمكن التوقف عنه بالإرادة العادية، وقد يبحث كثير من الأشخاص حول طرق مختلفة فى محاولة لوقف هذه العادة، التى تهدر الكثير من الوقت دون فائدة.

 

ويمكن أن يخبرك عددا من التطبيقات بالوقت الذى تقضيه على هاتفك والوقت الذى تقضيه فى كل تطبيق، حتى لو كنت لا تعتقد أنك على هاتفك أكثر من اللازم، وهناك بعض العادات التى يمكنك اتباعها لوقف اهدار وقتك، حسبما ذكرها موقع "WeBMD" المتخصص.

 

201911040355485548.jpg

 

إيقاف التنبيهات

 

من الأسهل تجاهل هاتفك إذا لم ينطلق صوته كل بضع ثوان من خلال رسالة نصية أو بريد إلكترونى أو تحديث وسائط اجتماعية، جميعهم سيكونون هناك، بغض النظر عن المدة التى تنتظرها للتحقق من هاتفك، وقد تشعر أنك أفضل وأكثر إنتاجية إذا تركتها معلقة قليلاً، إذا كنت لا تستطيع تفويت بعض الأشياء - مثل رسالة من زوجتك أو طفلك - فيمكنك ضبط هاتفك بحيث لا تتمكن سوى بعض النصوص من الدخول.

 

الحصول على المنبه العادى

 

عندما تستخدم المنبه الخاص بهاتفك للاستيقاظ فى الصباح، فمن المرجح أن تتعرض لمراجعة البريد الإلكترونى والنصوص والوسائط الاجتماعية، ويعمل المنبه على إبقاء الهاتف بعيدًا عن بضع دقائق أخرى على الأقل، وتتضمن الأفكار الأخرى شحنه بين عشية وضحاها فى غرفة أخرى وتحديد وقت معين للنظر إليه فى الصباح.

 

 

تخلى عن هاتفك لمدة 3 أيام

 

يقترح بعض الخبراء الذهاب بدون هاتفك لمدة 3 أيام، وهذا يمكن أن يساعدك على التخلص من عادات الهاتف السيئة وإيجاد أشياء جديدة وصحية للقيام بها بدلاً من ذلك،و يمكنك تسهيل العودة إلى استخدامه - على سبيل المثال، فقط المكالمات والنصوص فى أوقات معينة - ثم البدء التدريجى فى فعل أشياء أخرى إذا قررت أنك تريد ذلك مرة أخرى.

 

الوقت خالى من التكنولوجيا

 

إذا كنت لا تستطيع أن تتخيل الحياة بدون هاتفك لمدة 3 أيام، فضعها جانباً في أوقات معينة خالية من الهاتف فى منزلك، قد يستغرق ذلك ساعة أو نحو ذلك كل مساء قبل العشاء أو كل ظهر أحد، قم بالسير أو لعب الكوتشينة أو لعبة لوح - أى شيء يمنحك فرصة للتحدث والمشاركة مع بعضهما البعض.

 

خطة بعض المرح دون اتصال

 

جرب شيئًا بسيطًا مثل قراءة كتاب أو الذهاب إلى الحديقة مع كلبك. لا حاجة لنشر صور عن أي من ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي. بدلاً من ذلك ، قم بدعوة بعض الأصدقاء لمقابلتك لتناول القهوة أو الركض ومشاهدتها شخصيًا. أخبرهم أنك تقوم بإيقاف تشغيل هاتفك ، وقد يقررون فعل الشيء نفسه.

 

إنشاء مناطق خالية من الهاتف

 

ليس من الجيد اصطحاب هاتفك فى الحمام، بشكل أساسى، لأسباب تتعلق بالنظافة الأساسية، ولكن أيضًا لأنه قد يكون من الجيد إبقاء هاتفك بعيدًا عن أجزاء معينة من حياتك، قد تشمل هذه أيضًا الاجتماعات واللعب مع أطفالك والقيادة، إنها طريقة صحية للتعود على فترات زمنية قصيرة بدونها.

 

 

df7835316c.jpg

 

تحديد وقت للهاتف

 

تحتوى بعض الهواتف الذكية على إعداد يتيح لك تحديد أجزاء معينة من هاتفك خلال وقت محدد كل يوم، على سبيل المثال، يمكنك إيقاف جميع المكالمات والتنبيهات بين 5 و 9 مساءً، وبعد منتصف الليل.

 

 

تخلص من التطبيقات

تم تصميم هذه الألعاب لإبقاءك تعود لمزيد من المعلومات، لكن لا يمكنها ذلك إذا لم تكن هناك، قد تتمكن من المرور عبر الهاتف والنص والبريد الإلكترونى على هاتفك، ويمكنك التحقق من الوسائط الاجتماعية عندما تكون على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

 

المصدر
فالصو

قد تقرأ أيضا